صنعاء: أسباب قصف التحالف للأسرى الذين قاتلوا في صفوفه مخلفاً أكثر من 100 قتيل وجريح ومفقود

صنعاء| المراسل نت:

أكدت مصادر طبية وحكومية مقتل 31 أسيراً وإصابة 32 آخرين وفقدان 45 منهم جراء الغارات الأعنف التي شنها طيران التحالف السعودي على مقر مبنى احتجاز الأسرى ليل الثلاثاء-الأربعاء و يضم سجناً للأسرى الذين قاتلوا في صفوف التحالف.

رئيس لجنة الأسرى والمفقودين التابعة لصنعاء عبدالقادر المرتضى أعلن أن الحصيلة الأولية للغارات التي شنها طيران التحالف تشير لمقتل 31 أسيراً وإصابة 32 تم نقلهم للمستشفيات فيما 45 تم تسجيلهم كمفقودين ويعتقد أن بعضهم هرب والبعض الآخر تحولوا لأشلاء جراء الغارات السبع فيما تم نقل 71 آخرين إلى أماكن احتجاز آمنة.

المرتضى أكد أن المنظمات الدولية على رأسها الصليب الأحمر الدولي على علم بموقع احتجاز الأسرى وقامت تلك المنظمات بزيارة الأسرى عدة مرات، وأن أقارب الأسرى يزورون ذويهم بشكل اعتيادي ومتعارف عليه.

وقامت المنظمات بإبلاغ التحالف بمواقع احتجازهم كإجراء متعارف عليه لتجنب قصفهم من قبل الطيران.

مصدر مطلع في صنعاء كشف لـ المراسل نت أن معظم ضحايا القصف من أسرى حزب الإصلاح الاخواني الذي تصنفه الإمارات في قائمة الإرهاب، موضحاً أن الإمارات تعارض كل مرة عمليات تبادل الأسرى التي يتوسط فيها مشايخ قبليين.

وأضاف المصدر أن الأيام والأسابيع الأخيرة شهدت عدة صفقات تبادل نتيجة تفاهمات بين الأطراف اليمنية دون تدخل التحالف ، مشيراً إلى أن السجناء الذين تم استهدافهم من الأسرى في مبنى الاحتجاز بمنطقة شعوب بالعاصمة صنعاء كانوا العشرات منهم مشمولين بصفقة تبادل كان يتم وضع اللمسات الأخيرة عليها.

(850)

الأقسام: الاخبار,المراسل العسكري,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,