المعارك العنيفة تصل إلى وسط مدينة الخوخة المحاصرة وعشرات القتلى والأسرى من أتباع التحالف

الحديدة| المراسل نت:

تشهد مدينة الخوخة بمحافظة الحديدة الواقعة على الساحل الغربي لليمن معارك عنيفة بعد توغل قوات الجيش والحوثيين في عمقها ومحاصرتها للقوات الموالية للتحالف.

وفيما يستمر الحصار على أتباع التحالف داخل المدينة، تعتمد قوات الجيش والحوثيين على الكمائن المباغتة مستغلة الأشجار الكثيفة في جوانب الطرق المؤدية لمديرية الخوخة لمنع أي تعزيزات للتحالف تسعى لفك الحصار.

وأفاد مصدر عسكري لـ المراسل نت أن قوات الجيش والحوثيين (قوات صنعاء) فجرت يوم السبت عبوة ناسفة بطقم عسكري محمل بمسلحين موالين للتحالف في منطقة موسج جنوبي مديرية الخوخة بالتزامن مع تنفيذها كمين عسكري استهدف آلية عسكرية وثلاثة أطقم كانت تحاول الدخول إلى الخوخة للمشاركة في فك الحصار غير أنه تم تدميرها ومقتل وإصابة جميع من كانوا على متنها.

وبحسب مصدر المراسل نت في جبهة مدينة الخوخة وصلت قوات الجيش والحوثيين يوم الجمعة إلى منطقة النادي السياحي بعد سيطرتها على معسكر ابوموسى الأشعر ومنطقة المعاهد.

وأشار المصدر إلى أن الاشتباكات متواصلة في معظم أرجاء المدينة التي هجر التحالف سكانها عقب سيطرته عليها قبل أكثر من أسبوع.

وفيما تقر المصادر الجنوبية الموالية للتحالف بمقتل المئات من عناصرها في الخوخة وسط ارتفاع الأصوات المعارضة للزج بأبناء المحافظات الجنوبي في معارك الشمال، يؤكد مصدر المراسل نت أن صفوف الموالين للتحالف تشهد انهياراً واسعاً واتهامات متبادلة بين قياداتهم.

وأكد المصدر أن قوات صنعاء هي من يتحكم بمسار المعركة وأن العشرات من أتباع التحالف تم أسرهم.

(863)

الأقسام: الاخبار,المراسل العسكري,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,