طيران التحالف يقتل 10 نساء بقصفه موكب عرس وقبائل حريب القراميش تدرس الرد

مأرب| المراسل نت:

قتلت طائرات التحالف السعودي 9 نساء وطفلة وأصابت طفلة أخرى عندما استهدفت في وقت متأخر من مساء أمس السبت موكب عرس للنساء في مديرية حريب القراميش بمحافظة مأرب.

وأفادت المصادر المحلية ووكالات الأنباء الدولية أن طيران التحالف السعودي شن ثلاث غارات على موكب مكون من ثلاث سيارات بالإضافة لنساء كن يمشين على الأقدام أثناء عودتهن إلى قرية “شجاع” بعد مشاركتهن في حفل زفاف نسائي.

وتنتمي النساء الضحايا إلى قبيلة آل هيسان حيث يؤكد أبناء القبيلة أن منطقتهم لا تشهد أي مواجهات عسكرية وأنه لا يوجد ما يبرر للتحالف قصف موكب النساء.

وفيما يفشل التحالف في استمالة القبائل اليمنية فإنه في الوقت ذاته ينجح في استعداء القبائل التي وقفت على الحياد في الحرب من خلال استهداف مناطق تلك القبائل وارتكاب مجازر الأمر الذي يدفع أبناء القبائل للالتحاق بالجبهات بمواجهة التحالف طلباً للثأر.

وأفاد مصادر محلية لـ المراسل نت أن قبائل حريب القراميش دعت لاجتماع قبلي موسع للمشايخ للوقوف على المجزرة بحق النساء وتدارس الموقف القبلي من أبناء المديرية المنخرطين في صفوف التحالف وكذلك الخطوات القادمة للثأر للنساء الضحايا.

وفي مديرية موزع بمحافظة تعز قتل 3 مدنيين وهم مدير مدرسه وشقيقه وأحد أبنائه إثر تعرض “مدرسة بغداد” في إحدى قرى منطقة الهاملي لغارة شنها طيران التحالف اليوم الأحد.

أسماء ضحايا مجزرة موكب العرس في حريب القراميش:

قمري احمد محسن هيسان

سهام عبدالخالق صالح هيسان

ارزاق محمد علي عرفج هيسان

اسرار محمد علي عرفج هيسان

نجيبه صالح علي هيسان

هند صالح علي هيسان

سميه راشد محمد ناصر هيسان

انيسه محمد صالح عرفج هيسان

لمياء احمد علي عرفج هيسان

صفاء علي احمد اليتيم هيسان

(137)

الأقسام: الاخبار,المراسل العام,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,,,