شاهد عشرات الآلاف في صعدة والحديدة يتظاهرون في ذكرى مرور ألف يوم على بدء الحرب على اليمن

اليمن| المراسل نت:

خرج عشرات الآلاف من اليمنيين في محافظتي صعدة والحديدة شمال وغرب اليمن اليوم الثلاثاء في مسيرات شعبية حاشدة نظمتها جماعة الحوثيين بمناسبة مرور  ألف يوم على الحرب التي قادتها السعودية ضد اليمن ويعتبرها اليمنيون ألف يوم من الصمود.

ففي مدينة صعدة عاصمة المحافظة التي نالت النصيب الأكبر من عشرات الآلاف من الغارات الجوية على مدى ألف يوم، خرج عشرات الآلاف من أبناء المحافظة في مسيرة شارك فيها بشكل رئيسي الحوثيون وأبناء القبائل والمناهضين للتحالف السعودي.

ورفع المتظاهرون لافتات كتب عليها عبارات التحدي والإصرار على المواجهة ولافتات أخرى كتب عليها عبارات تدين ما يصفه المتظاهرون “الجرائم الوحشية بحق الأطفال والنساء والبنية التحتية”.

وفي المسيرة تحدث يوسف الفيشي القيادي بجماعة الحوثيين وخاطب القيادة السعودية قائلاً ” أنتم استطعتم تقديم المال لشراء ضمائر العالم لقتل وحصار خمسة وعشرون مليون إنسان في اليمن، لكن اعلموا أن الله لن يسكت عن جرائمكم وسيجعلكم عبرة القرن الحادي والعشرين”.

وأضاف ” اتخذتم قبل ألف يوم قرارا بشأن العدوان على اليمن لأنه عدو للكيان الصهيوني وأمريكا”.

وهاجم الموقف السعودي الذي وصفه بالمتواطئ بشأن قرار الرئيس الأمريكي الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل داعياً المجلس السياسي الأعلى (سلطة صنعاء) أنه ” القدس بأكملها عاصمة لفلسطين وأن يدعو السلطة الفلسطينية لفتح سفارة لفلسطين في صنعاء”.

 

وفي الحديدة خرج الآلاف من أبناء المحافظة في مسيرة مماثلة حضرها مسؤولون حكوميون وقادة الأجهزة العسكرية والأمنية وقيادات من جماعة الحوثيين وأحزاب مناهضة للتحالف.

وردد المشاركون عبارات تهاجم التحالف السعودي وتتهمه بقتل المدنيين وتؤكد فشله العسكري على مدى ألف يوم.

اضغط على أي صورة لرؤيتها بالحجم الكامل أو لتنزيلها إلى جهازك:

صعدة:

 

الحديدة:

(105)

الأقسام: الاخبار,المراسل العام,اهم الاخبار,عاجل,مشَاهِد