الحوثي يعلن استراتجية جديدة: الرياض وأبوظبي مقابل صنعاء والمنشأة مقابل أخرى

متابعات خاصة| المراسل نت:

أعلن زعيم جماعة أنصارالله عبدالملك الحوثي اليوم الثلاثاء أن اليمن المناهض للتحالف السعودي سيفرض معادلة جديدة في المواجهة على قاعدة العاصمة مقابل العاصمة والقصر مقابل القصر معتمداً بذلك على الإمكانيات الصاروخية الباليستية.

جاء ذلك في خطاب متلفز بمناسبة مرور ألف يوم على الحرب على اليمن وحصل المراسل نت على نصها.

الحوثي قال إن التحالف السعودي انتهك كل الحرمات وقتل الآلاف من الأطفال والنساء دون رحمة مؤكداً أنه لا مشروعية للحرب على اليمنز

وقال الحوثي “ألف يوم منذ بداية العدوان الأمريكي السعودي الظالم الغاشم، الهادف إلى احتلال بلدنا واستعباد شعبنا، والممارس لأبشع الجرائم، والمنتهك لكل الحرمات، العدوان الذي هو في أهدافه باطلا وغير مبرر، ولا يمتلك الحق فيما فعل ولا فيما أراد، والعدوان الذي هو في ممارساته انتهك كل القوانين والأعراف والشرائع ولم يلتزم بأي ضوابط لا إنسانية ولا شرعية ولا أخلاقية ولا بأي اعتبار من الاعتبارات “.

ودافع الحوثي عن قرار المواجهة مؤكداً أنهم لن يندمون على هذا القرار، وقال “لو قرر الناس في هذا البلد، لو قرر الأحرار والشرفاء في هذا البلد الاستسلام لكان قرارا خاطئا بكل ما تعنيه الكلمة، ولكان قرارا مخزيا، ومهينا ولكانت وصمة عار ستبقى إلى الأبد، إلى قيام الساعة، ولكانت كل الأجيال اللاحقة التي كانت ستلحق بها تبعات فضيحة ورهيبة جدا وتكبل بأغلال لا تستطيع الفكاك منها إلا بعد جهد جهيد ومخاض عسير”.

وأضاف “لا نقبل إلا أن نكون أحرارا، وألا يتمكن أحد أي كان ومهما امتلك ومهما فعل ومهما كان حجم معاناتنا ومهما كان مستوى تضحياتنا، ألا يتمكن من استعبادنا أبدا أبدا أبدا، فهذا القرار في التصدي لهذا العدوان قرارا لن نندم عليه أبدا ولا ندمنا عليه في يوم من الأيام، ولا زادتنا ممارسات المعتدين الإجرامية والوحشية ولا زادتنا تجليات وانكشاف مؤامراتهم ومكائدهم إلا إيمانا بهذا الخيار وبهذا القرار واطمئنانا إلى هذا الموقف” بحسب قوله.

وأشار الحوثي إلى أن التحالف السعودي كان يراهن على حسن المعركة خلال أسبوعين أو شهرين كأقصى حد “وكانت آمالهم الوهمية والسرابية والخيالية أن المسألة لن تكون مسألة ألف يوم لا ألف يوم من العدوان ولا ألف يوم من الصمود”.

واتهم الحوثي التحالف بأنه أراد أن يتحول اليمن وشعبه “خلال أيام معدودات إلى بلد محتل بكله من صعدة إلى المهرة يتواجد فيه الأجانب أينما شاؤوا وأرادوا يتواجدون ليكونوا هم أمراء وقادة بهذا البلد وليكون الآخرون عبيداٌ وليكون الآخرون مستعمرين ولنتحول في هذا البلد إلى مأمورين في موقع العبودية”.

وأشار إلى أن التحالف يتعامل بقسوة ضد المسؤولين في المناطق التي يسيطر عليها في اليمن وقال “اي مسؤول في أي موقع من مواقع المسؤولية يمكن أن يسجنوه بكل بساطة يمكن أن يوقفوه بكل استهانة يمكن ان يصفعوه”.

وكشف الحوثي عن معلومات بأن عبدربه منصور هادي، الرئيس المعترف به دولياً ويخضع لإقامة محددة في الرياض تمنعه من العودة إلى عدن، تعرض للضرب على وجهه.

وقال الحوثي “نحن تلقينا معلومات حتى عن صفعات وجهت إلى وجه عبد ربه منصور هادي أنه في بعض المراحل تجاه بعض المواقف تلقى الصفعات بالأيدي”.

وتابع هجومه على التحالف قائلاً “أرادوا هم أن نكون شعبا لا ذرة له من الكرامة يعامل أي منا في هذا البلد باعتباره رجلا إما اشتروه بالمال وإما أخضعوه بالقوة ولا وسط بين ذلك يعني يا إما إن تكون عبدا باعتبار أنهم دفعوا فيك شيء من المال خلاص اشتروك اشتروك وإما أن تكون عبدا لأنهم أخضعوك بالعصا “.

وأكد الحوثي أن الحرب على اليمن فشلت وقال “اليمن الذي أرادوه لن يتحقق لهم ويمن اليوم بعد الألف يوم صار يوم مختلفا الشعب اليمني الذي أرادوه ذليلا ومستعبدا ومقهورا هينا وخانع وراكعا وخاضعا ومستسلما لهم ها هو اليوم شعب شامخ عزيز صامد ثابت حر بما تعنيه الكلمة ويمكن للعالم أن يتغنى بحرية الشعب اليمني وان يفتخر بصمود الشعب اليمني ويمكن للإنسانية بكلها أن تنظر بإكبار واعتزاز إلى هذا الشعب”.

وأضاف أن “اليمن اليوم بعد الألف يوم تصل صواريخه الباليستية إلى وسط معاقلهم إلى وسط الرياض إلى قصرهم قصر حكمهم إلى حيث رمزية حكمهم يمن اليوم هو يمن حر بكل ما تعنيه الكلمة حر بعد كل تلك المحاولات الكبيرة جدا والتي استخدم فيها اكبر الوسائل والإمكانات العسكرية بغية أن تسلب حرية هذا البلد وهذا الشعب فعجزت حرية معمدة بالدماء”.

وأكد الحوثي أنه بعد ألف يوم من الحرب “يتجه الآلاف إلى ميادين القتال بكل ثبات واستبسال وبصبر عظيم” وأن الجرائم بحق الأطفال والنساء تدفع اليمنيين للتصدي بكل قوه وبكل الإمكانيات المتاحة.

وكشف الحوثي عن استراتيجية جديدة ومعادلة أخرى في المواجهة قائلاً ” اليوم هناك معادلة سنفرضها من جديد وسنسعى بكل جد وبكل جهد وبمسئولية هذا يفرضه علينا مبدأنا وتفرضه علينا المسئولية إلى أن نبتكر كل وسيلة مشروعه للدفاع عن شعبنا وعن بلدنا ولمواجهتكم في عدوانكم طالما استمر هذا العدوان”.

وأضاف “أنتم تقصفون صنعاء سنقصف الرياض ونقصف أبو ظبي، أنتم تعتدون على القصر الجمهوري في صنعاء تصل صواريخنا الباليستية إلى قصر اليمامة في الرياض، أنتم تعتدون على منشآتنا الحيوية والاقتصادية سنقابلكم بمثل ذلك السن بالسن والجروح قصاص”.

كما دعا الحوثي دول التحالف لوقف الحرب وتعلم الدرس من هزيمتها في سوريا العراق، وقال “المفترض بعد هزيمتكم المدوية والتاريخية والكبيرة في العراق وسوريا بانتهاء جماعاتكم هناك ومليشياتكم هناك المجرمة والمتوحشة وهزيمتها الساحقة كان يفترض أن تأخذوا الدرس والعبرة وبعد كل هذه المدة الطويلة في عدوانكم على البلد وبعدما اكتشفتم أن حساباتكم بالأيام القليلة والمحدودة فاشلة وغير صحيحة وغير منطقية”.

وأضاف مخاطباً التحالف “يفترض أن تراجعوا حساباتكم أقول لكم كفى ناصحا لكم أقول لكم كفى مهما استمر هذا العدوان ومهما ازدادت عنجهيتكم وغطرستكم واستكباركم إنما نزداد نحن كشعب يمني صمودا وعزما وثباتا وتصميما” بحسب قوله.

(261)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,,,,,