قوات صنعاء تتلقى تعزيزات وتشن هجمات في نهم وخلافات بين أتباع التحالف بسبب اختراق أدى لمقتل قيادي بارز و35 مسلحاً

صنعاء| المراسل نت:

أبدت قوات صنعاء استعداداً ميدانياً لمواجهة تصعيد القوات الموالية للتحالف في جبهة نهم شرقي محافظة صنعاء من خلال تنفيذ عمليات هجومية مضادة في وقت تعرضت قوات هادي وحزب الإصلاح لضربتين موجعتين بمقتل أحد أبرز القادة العسكريين وسقوط عشرات القتلى بضربة صاروخية باليستية بعد كشف أحد المواقع السرّية.

مصدر ميداني قال لـ المراسل نت إن قوات الجيش والحوثيين أرسلت تعزيزات عسكرية ضخمة إلى جبهة نهم وسط توجيهات عليا بعدم الاكتفاء بالتصدي لهجمات أتباع التحالف وشن عمليات عسكرية مضادة.

وفي هذا السياق نفذت قوات صنعاء اليوم الجمعة هجوماً واسعاً على مواقع أتباع التحالف في وادي نملة وجبل فاطم ومواقع شرقي جبل صلب موقعة في صفوفهم قتلى وجرحى.

وفي حريب نهم قتل وأصيب عدد من أتباع التحالف بعد تعرضهم لهجوم كبير في التباب السود أسفل جبل وتران وفي قرية الحول التي تشهد معارك متجددة منذ أكثر من شهرين وسط عجز من قبل أتباع التحالف عن تحقيق تقدم رغم الدعم العسكري الكبير من قبل التحالف.

وفي نهم أيضاً أكد مصدر قبلي لـ المراسل نت أن 35 مسلحاً من أتباع التحالف سقطوا بين قتل وجريح وتم تدمير 4 أطقم عسكرية بعد تعرض تجمع سرّي لقصف بصاروخ باليستي، مشيراً إلى تجدد الخلافات بين قيادات عسكرية موالية للتحالف بسبب استمرار تعرض قواتهم للاختراق وكشف احداثيات مواقعها للحوثيين.

قبل ذلك تعرضت قوات هادي وحزب الإصلاح الإخواني لضربة موجعة بعد مقتل العميد عبده احمد الصيادي ” أركان حرب اللواء 314 وعدد من مرافقيه، حيث يعد اللواء الأكثر مشاركة بالأفراد في معارك نهم والأكثر تعرضاً للخسائر البشرية في صفوفه وصفوف قياداته.

(695)

الأقسام: الاخبار,المراسل العسكري,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,