45 قتيلاً وجريحاً معظمهم نساء وأطفال بغارات للتحالف ضد المدنيين في اليمن

محافظات| المراسل نت:

واصلت طائرات التحالف السعودي الفتك بالمدنيين في اليمن وشنت اليوم السبت سلسلة غارات على أهداف مدنية في عدة محافظات مخلفة أكثر من 45 قتيلاً وجريحاً معظمهم من النساء والأطفال.

طيران التحالف دشن استهداف المدنيين بغارات استهدفت تجمعاً قبلياً في مديرية أرحب بمحافظة صنعاء موقعة 5 قتلى و21 جريحاً ولم تمر سوى دقائق إلا وشنت الطائرات غارات على مساحة مخصصة للعب الأطفال قرب جامعة أرحب موقعة 5 قتلى من الأطفال.

وللمرة الثانية خلال أيام استهدفت طائرات التحالف نساء عائدات من عزاء في منطقة غمار بمديرية رازح التابعة لمحافظة صعدة وقتلت امرأة وطفلتين وأصابت فتاة وهن بدريه مسفر  32 عام، عفاف ضيف حمود 16 عام وفاطمة ضيف حمود 14 عام بالإضافة إلى الجريحة نبات احمد جبران  25 عام.

وفي محافظة الحديدة قتل 3 مدنيين وأصيب آخرون إثر استهداف طيران التحالف لشاحنة في ساحل الجاح بمديرية بيت الفقية، فيما قتل 4 أطفال وأصيب طفل آخر جراء انفجار قنبلة عنقودية من مخلفات القصف الجوي في مديرية السخنة.

قبل ذلك شنت طائرات التحالف غارات على أحياء سكنية في حي الوحدة بمديرية سنحان جنوبي العاصمة صنعاء ما أدى لإصابة طفلين وامرأة بالإضافة لأضرار تعرضت لها المنازل.

يذكر أن الأمم المتحدة قالت قبل ثلاثة أيام أن طيران التحالف قتل 136 مدنياً وأصاب 83 آخرين في اليمن خلال الفترة بين 6 -16 من الشهر الجاري.

(148)

الأقسام: الاخبار,المراسل العام,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,,,