تونس تعلن منع الطائرات الإماراتية من الهبوط في مطاراتها

تونس| المراسل نت:

قررت السلطات التونسية مساء اليوم الأحد منع هبوط كل الطائرات التابعة للإمارات في المطارات التونسية رداً على معاودة الخطوط الجوية الاماراتية منع النساء التونسيات من السفر عبر طائراتها المتوجه إلى دبي.

وأصدرت وزارة النقل التونسية بلاغاً صحفياً حصل المراسل نت على نسخة منه يفيد بأن الوزارة “قررت عليق رحلات شركة الخطوط الإماراتية، من تونس وإليها، إلى حين تمكن الشركة من إيجاد الحل المناسب لتشغيل رحلاتها طبقا للقوانين والمعاهدات الدولية”.

وبدأت الأزمة الإماراتية التونسية عندما قررت شركة طيران الإمارات يوم الجمعة منع نساء تونسيات من صعود طائراتها المتوجهة إلى دبي قبل تتراجع عن قرارها في ذات اليوم بسبب احتجاج وزارة النقل التونسية.

لكن الشركة الإماراتية جددت اليوم الاحد العمل بقرارها بمنع صعود النساء التونسيات على طائراتها.

وعقب ذلك أدان المكتب التنفيذي الوطني للإتحاد العام التونسي للشّغل، إقدام شركة طيران الإماراتي، “بصفة مفاجئة، على منع نساء تونسيّات من الصعود على متن طائرات خطوطها الجويّة، تحت تبريرات ضعيفة وواهية وبناءً على الشبهة والتعميم” بحسب بيان صادر عن المكتب وحصل المراسل نت على نسخة منه.

ودعا بيان الاتحاد الحكومة التونسية إلى مطالبة الإمارات “بالتراجع عن قرارها والاعتذار أو اللجوء إلى المؤسّسات القانونية الدولية لفرض إلغائه أو استصدار القرارات العقابية ضدّ الإمارات”.

 

(304)

الأقسام: الاخبار,المراسل العالمي,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,