تقدم واسع لقوات صنعاء في الخوخة وانهيار كبير بصفوف أتباع التحالف

تحديث:

خاص| المراسل نت:

أكد مصدر ميداني (8.30مساء)متواجد في جبهة الخوخة بمحافظة الحديدة لـ المراسل نت أن قوات صنعاء تمكنت من استعادة مديرية الخوخة بالكامل باستثناء بعض الجيوب المتبقية التي تتمركز بها مجاميع التحالف التي باتت محاصرة من كل الاتجاهات.

وأوضح  المصدر أن مجاميع التحالف انهارت بشكل كامل بعد تعرضها لهجوم كبير شرقي مديرية الخوخة من عدة محاور حيث دمرت قوات صنعاء أكثر من 10 آليات وأطقم عسكرية أدت لمقتل وإصابة العشرات من أتباع التحالف فيما كانت قوات أخرى تتقدم داخل مركز المديرية من عدة اتجاهات.

وأضاف المصدر أن مجاميع التحالف في جيوبها المتبقية باتت تحت الحصار فيما تكاد الذخائر التي يمتلكونها تنفذ وأنهم اضطروا لنقل قتلاهم وجرحاهم عبر زوارق من البحر بعد إغلاق كافة المنافذ البرية وتضييق الخناق عليهم.

وأوضح مصدر المراسل نت  أن المجاميع التي داخل مركز المديرية كانت تنتظر فك الحصار عنها عبر الجهة الشرقية لكن التعزيزات تعرضت لكمين كبير ما أدى لسقوط المقاتلين الموالين للتحالف بين قتيل وجريح ما تسبب بانهيار كامل لهم داخل مركز المديرية.

خاص| المراسل نت:

حققت قوات صنعاء من الجيش والحوثيين تقدماً ميدانياً واسعاً اليوم الخميس في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة وسط انهيار كبير في صفوف مجاميع التحالف التي سقط منها عشرات القتلى والجرحى بعد هجوم كاسح.

وأفاد مصدر ميداني لـ المراسل نت أن قوات صنعاء شنت هجوماً واسعاً من عدة محاور وسيطرت على عدة مواقع شرقي الخوخة ودمرت 10 آليات وأطقم عسكرية تابعة لمجاميع التحالف.

وأضاف المصدر أن صفوف مجاميع التحالف شهدت انهياراً واسعاً وهروب جماعي بعد مقتل وإصابة العشرات منهم في الهجوم.

كما أشار مصدر المراسل نت إلى أن الهجوم مستمر وتوصل قوات صنعاء التقدم نحو مواقع جديدة تمهيداً لإنهاء وجود مجاميع التحالف المحاصرة منذ أكثر من أسابيع بعد قطع كافة خطوط الإمداد البرية.

(1481)

الأقسام: الاخبار,المراسل العسكري,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,,