الأمم المتحدة تصف حرب التحالف على اليمن بأنها عبثية وتطالب بوقفها والعودة للحل السياسي

خاص| المراسل نت:

اتهمت الأمم المتحدة التحالف السعودي بالاستهتار بحياة المدنيين في اليمن واصفة الحرب التي يشنها منذ نحو ثلاثة أعوام بـ”الحرب العبثية التي لم تؤدي إلا لتدمير اليمن والمعاناة غير القابلة للوصف للشعب اليمني”.

جاء ذلك في بيان صادر منسق الشؤون الإنسانية في اليمن جيمي ماكغولدريك يوم الخميس، تلقى المراسل نت نسخة منه، وقال إن تقارير المفوض السامي لحقوق الإنسان تشير إلى أنه في 26 ديسمبر الجاري أسفرت غارات جوية على سوق شعبي مزدحم في مديرية التعزية بمحافظة تعز عن مقتل ما لا يقل عن 54 مدنياً بينهم 8 أطفال وغصابة 32 آخرين بينهم 6 أطفال.

وأضاف أنه في اليوم ذاته أسفرت غارات جوية عن مقتل 14 مدنياً من أسرة واحدة في مديرية التحيتا بمحافظة الحديدة مشيراً إلى أن أولئك الضحايا يضافون إلى 41 مدنياً قتلوا و43 مدنياً أصيبوا بغارات لطيران التحالف خلال العشرة أيام الماضية في جميع أنحاء اليمن بما يعني أن حصيلة الأيام العشرة بلغت 109 قتيل من المدنيين و75 جريح.

وهاجم البيان التحالف السعودي قائلاً إن الحرب التي يشنها على اليمن لم تؤدي إلا إلى تدمير البلد ومعاناة لا يمكن وصفها للشعب اليمني، واصفاً تلك الحرب بـ”غير المجدية” لجميع الأطراف.

وجدد البيان التأكيد بانه لا حل عسكري للأزمة اليمنية ولا بديل عن الحل السياسي لهذه الحرب التي تجاوزت الـ1000 يوم.

وكالة رويترز وصفت البيان بأنه ” انتقاد مباشر غير معتاد للحرب التي يخوضها التحالف المدعوم من الولايات المتحدة وبريطانيا وآخرين”.

(208)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,