سرّي للغاية: وثائق سفارة الإمارات بصنعاء تكشف التجسس الإماراتي على السعودية

متابعات خاصة| المراسل نت:

كشفت قناة المسيرة التابعة للحوثيين اليوم الجمعة عن جانب من وثائق صادرة عن السفارة الإماراتية في صنعاء تتعلق بأعمال استخباراتية وتجسسية إماراتية على السعودية.

القناة الحوثية بثت تقريراً ااطلع عليه المراسل نت وتضمن عرض وثيقتين صادرتين عن السفارة الإماراتية بصنعاء، الأولى عبارة عن إرسالية سرية من السفير الإماراتي بصنعاء إلى وكيل وزارة الخارجية بالإمارات ويظهر أن المخابرات الإماراتية عبر عملاء في السعودية حصلت على الخطة الخمسية التي تبدأ في العام 96 إلى عام 2000 لتطوير الجيش السعودي  والتي تستهدف ضرب كل من قطر واليمن والعراق وإيران، وتظهر أن الوثيقة مرفقة بتقرير شامل لتفاصيل تلك الخطة.

الوثيقة الأخطر الصادرة عن السفير الإماراتي موجهة لوكيل وزارة الخارجية يخبره أنهم تمكنوا من تجنيد موظف سعودي يبلغ من العمر 55 عاماً يعمل في قسم الارشيف السري بالاستخبارات العامة السعودية والذي بدوره قام بتسريب تعاميم سرية يعتقد تكشف ان السعوديين يعتقدون ان الامارات تنحاز مع دول عربية ضد السعودية وكذلك حدوث اجتماع سعودي إيراني في الطائف تركز حول اتفاق مع السعودية حول الجزر التي تقول الإمارات إن إيران تحتلها.

كما تكشف الوثيقة ان الموظف السعودي أبدى استعداده بتقديم لتزيود الامارات بمعلومات استخباراتية عن السعودية وانه يتردد على اليمن عن طريق التسلل عبر الحدود (بهدف عدم كشف زيارته) وله أصدقاء وأتباع في اليمن.

(703)

الأقسام: الاخبار,المراسل العالمي,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,,