مصادر خاصة| لجنة الأسرى تفشل بالاختبار الاول ووفد الرياض يطلب مهلة إلى الغد

الكويت|المراسل نت:

طلب أعضاء وفد الرياض في لجنة المعتقلين والأسرى مهلة إلى يوم غدٍ الاحد لتنفيذ التزامه بتقديم كشوفات تضم 500 اسيراً لإطلاقهم قبيل شهر رمضان وهو ما يعد فشلاً لأول اختبار عملي للتقدم بخطوة ملموسة في اطار اتفاق اطلاق الاسرى.

وأفادت مصادر مطلعة على مفاوضات الكويت لموقع المراسل نت أن وفد صنعاء المكون من المؤتمر والحوثيين قدموا للمبعوث الأممي الكشف الخاص بالأسرى كما هو متفق عليه أن يقوم كل طرف بتسليم كشوفات تضم 500 أسيراً من قبل الطرفين وكان موعد تسليمها للمبعوث الأممي اليوم السبت ويتولى الأخير مبادلة الكشوفات بين الطرفين ليقدما ملاحظاتهم عليها يوم الثلاثاء القادم إلا أن وفد الرياض طلب مهلة إلى غدٍ الأحد ولم توضح المصادر الأسباب التي قدمها ممثلو وفد الرياض في لجنة الأسرى.

ونص الاتفاق أن يقدم كل طرف للأمم المتحدة كشوفات بأسماء المعتقلين والأسرى الذين سيفرج عنهم كل طرف ويتولى ولد الشيخ عملية تبادل الكشوفات بين الطرفين على أن يتم ذلك اليوم السبت ثم يسلم كل طرف ملاحظاته على الكشف المسلم إليه يوم الثلاثاء المقبل.

وكان المراسل نت كشف بناء على مصادر مطلعة ان لجنة الاسرى توصلت الخميس الماضي لاتفاق مبدأي على إطلاق سراح جميع الأسرى والمعتقلين لحل القضية بشكل نهائي وكذلك العمل بشكل متوازي لإحراز تقدم ملموس على المدى القصير لبناء الثقة. كما تم التوافق على تحديد أعداد المعتقلين والأسرى من الطرفين وتبادلها ووضع جدول زمني لتنفيذ ذلك.

(43)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي