مظاهرات منددة وأخرى مؤيدة للحكومة تعم عدة مدن في إيران

وكالات| المراسل نت:

شهدت المدن الإيرانية خروج عشرات الآلاف من المتظاهرين المحتجين على أداء الحكومة والمؤيدين لها في تطور يأخذ منحنى سياسياً للاحتجاجات التي بدأت قبل ثلاثة أيام احتجاجاً على البطالة وغلاء المعيشة بعد تصريحات أمريكية اعتبرتها الحكومة الإيرانية تدخلاً في شؤون البلاد.

وخرج المئات من المتظاهرين المحتجين على أداء الحكومة في مدن طهران وشهركرد وكرمانشاه في استمرار للاحتجاجات التي تصفها الحكومة بأنها غير قانونية فيما تقول مصادر إنه تم اعتقال أكثر من 50 متظاهراً.

وعقب تصريحات للرئيس الأمريكي دونالد ترامب قال فيها إن العالم يشاهد ما يحدث في إيران وعلى الحكومة احترام حق شعبها في التعبير عن رأيه، الأمر الذي دفع الحكومة الإيرانية لإخراج عشرات الآلاف من أنصارها رفضاً للتدخلات الخارجية في شؤون إيران ودعماً للحكومة.

مؤيدو الحكومة خرجوا في طهران وقم ومشهد ورشت وهمدان مرديين هتافات ضد الولايات المتحدة وإسرائيل ورفض تدخلهما في شؤون بلادهم.

ورداً على التصريحات الأمريكية قالت الخارجية الإيرانية في بيان اطلع عليه المراسل نت إن الشعب الإيراني “لا يعير اهتماماً بالمزاعم الانتهازية لمسؤولي الإدارة الأمريكية على رأسهم ترامب معتبرة أن المظاهرات المؤيدة للحكومة تعكس الوعي الشعبي الإيراني الذي يشكل عاملاً أساسياً في مواجهة أعداء إيران على رأسهم الإدارة الأمريكية.

مظاهرة مؤيدة للحكومة في إيران

(143)

الأقسام: الاخبار,المراسل العالمي,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,