الخارجية الفرنسية تدعو السعودية لإطلاق عملية سياسية حقيقية في اليمن وتؤكد أنه لا حل للأزمة إلا بالمفاوضات

متابعات خاصة| المراسل نت:

قال متحدث باسم وزارة الخارجية الفرنسية يوم السبت إن بلاده تأمل بأن تقوم السعودية بواجبها لإطلاق عملية سياسية في اليمن معرباً عن أسفه لوقوع ضحايا مدنيين بغارات جوية لطيران التحالف.

وقال المتحدث في تصريحات رصدها المراسل نت إن “فرنسا تأمل أن تضطلع السعودية بدورها الكامل لإطلاق عملية سياسية ذات مصداقية خلال فترة قصيرة في اليمن” .

وأكد ” انه من الضروري الوصول عاجلا لحل سياسي من خلال التفاوض السياسي باعتباره السبيل الوحيد لحل الازمة”.

وعبّر المتحدق باسم الخارجية عن أسفه لسقوط ضحايا مدنيين خلال الايام الماضية مطالباً جميع الأطراف بضمان حماية المدنيين والوصول الكامل للمساعدات الانسانية.

التصريحات الفرنسية جاءت عقب يومين من تأكيد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أن السعودية تفرض حصاراً على اليمن مطالباً إياها برفعه تماماً والسماح بدخول المساعدات الإنسانية والشحنات التجارية دون قيود.

وبحسب وكالة رويترز قال مصدر في قصر الإليزيه يوم الأربعاء إن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون دعا إلى رفع الحصار عن اليمن “بالكامل” وذلك خلال مكالمة هاتفية مع العاهل السعودي الملك سلمان يوم 24 ديسمبر الجاري.

وأضاف المصدر “عبر الرئيس عن قلقه الشديد بشأن الكارثة الإنسانية في اليمن ودعا العاهل السعودي إلى رفع الحصار بالكامل للسماح بدخول المساعدات الإنسانية والبضائع التجارية إلى اليمن”.

(264)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,,