وزير سعودي اعتقل بتهمة الفساد يظهر مجدداً في اجتماع الحكومة السعودية!

خاص| المراسل نت:

وجه الكاتب السعودي جمال خاشقجي انتقاداً ساخرا للنظام في بلاده بعد ظهور وزير في اجتماع مجلس الوزراء ممن تم اعتقالهم في فندق الريتز بتهم الفساد.

وقال خاشقجي معلقاً على ظهور وزير المالية السابق إبراهيم العساف اليوم الثلاثاء في اجتماع مجلس الوزراء ” وزير أخذ للريتز متهما بالفساد وخرج وحضر مجلس الوزراء” وأضاف في تغريدات رصدها المراسل نت في صفحته بموقع تويتر “لعله اثبت براءته وربما كان مجرد شاهد ولكنه أيضا واسع الثراء وهذا وفق العرف السائد ليس دليلا فالملك يستطيع ان يمنح من يشاء ما يشاء ! اذا نحن بحاجة لتعريف “الفساد” فهدر المال العام فساد”.

كما أعاد خاشقجي تغريد نص الخبر الرسمي في 4 نوفمبر الذي نشرته وسائل الاعلام الرسمية ونص على “ايقاف وزير المالية السابق (أ ،ع ) بتهم الفساد وقبول الرشاوي في عدة مواضيع من ضمنها توسعة الحرم الشريف” .

من جانبه تساءل الناشط المعارض فارس أبا الخيل عن طبيعة وحقيقة التهم الموجهة للمعتقلين وقال في تغريدة رصدها المراسل نت ” بعد ثبوت براءة الوزير ابراهيم العساف اليوم بحضوره لمجلس الوزراء يبقى السؤال المهم باعتقادي هو:هل كل من خرجوا من الريتز أبرياء؟ وما هي احتماليه براءة من هم محتجزون حتى الان؟ والسؤال الأهم : هل من احتجزوا بالريتز فعلا توجد ادله ضدهم ام هي مجرد شكوك مبدئية لا ترقى لمستوى الادلة؟”.

وتم الافراج عن الوزير العساف من مكان احتجازه في فندق “ريتز كارلتون” صباح اليوم الثلاثاء وبعدها بساعات ظهر في اجتماع الحكومة.

 

 

(142)

الأقسام: الاخبار,اهم الاخبار,عاجل,هاشتاق

Tags: ,