نائب ولد الشيخ يصل صنعاء في زيارة بدون عناوين واضحة

صنعاء| المراسل نت:

وصل إلى العاصمة صنعاء اليوم السبت نائب المبعوث الأممي معين شريم في أول زيارة له منذ تعيينه نائباً لاسماعيل ولد الشيخ في سبتمبر الماضي في إطار ما يفترض أنه استئناف جهود إعادة مفاوضات الحل السياسي في اليمن.

ونشرت وكالة الانباء التابعة لحكومة صنعاء خبراً مقتضباً يفيد بوصول شريم إلى صنعاء وتم استقباله في مطار العاصمة من قبل مندوب مراسيم وزارة الخارجية.

ولم تهتم وسائل الإعلام التابعة للحوثيين بخبر وصول نائب المبعوث الأممي الأمر الذي يعكس عدم أهمية الزيارة وعدم وجود مؤشرات على تحركات أممية جادة لإعادة مفاوضات الحل السياسي.

وذكرت وكالة الأناضول التركية أن شريم وصل لمطار صنعاء ولد يدل بأي تصريحات. كما صرح عضو المكتب السياسي للحوثيين محمد البخيتي للوكالة التركية قائلاً إن المسؤول الأممي، سيلتقي بمسؤولين في حكومة الإنقاذ الوطني، متهماً الأمم المتحدة بأنها، لا تملك توجها حقيقيا لحل الصراع في اليمن .

وقال البخيتي أيضاً إن “هذه الزيارة لن تقدم ولن تؤخر في حل الصراع اليمني، بسبب انحياز الأمم المتحدة لصف العدوان” بحسب تعبيره.

ووفقاً لمصدر سياسي بصنعاء تحدث لـ المراسل نت فإن زيارة شريم لن تحقق شيئاً باستثناء نجاح صنعاء في إضعاف دور المبعوث إسماعيل ولد الشيخ من خلال إصرارها على عدم قبولها به كوسيط أممي بسبب ما تقول إنه ينحاز دائماً لرؤية دول التحالف.

وكانت حكومة عبدربه منصور هادي استبقت الزيارة بالإعلان عن شروط جديدة للعودة للمفاوضات كشف عنها عبدالملك المخلافي وزير الخارجية بحكومة هادي في تصريحات امس الجمعة.

(277)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,,,