وفاة رئيس أركان القوات الموالية للتحالف في مستشفى بالرياض متأثر بإصابته في جبهة الجوف

خاص| المراسل نت:

أكدت مصادر يمنية مطلعة في الرياض لـ المراسل نت أن اللواء طاهر العقيلي رئيس هيئة الأركان بقوات هادي توفي اليوم السبت في أحد مستشفيات السعودية متأثراً بجراح أصيب بها أمس الجمعة بكمين للجيش والحوثيين في الجوف.

وأفادت مصادر المراسل نت في الرياض أن اللواء العقيلي أجريت له عمليات جراحية بهدف إنقاذه إلا أن إصابته كانت خطيرة وفارق الحياة اليوم في مستشفى بالرياض.

وكانت مصادر وثيقة الصلة كشفت لـ المراسل نت أن مجموعة مرتبطة باللواء محمد علي المقدشي هي من قدمت معلومات للحوثيين عن مسار الموكب الذي تعرض الجمعة لكمين في محافظة الجوف وأدى لإصابة رئيس هيئة الأركان بقوات هادي وعدد من القيادات العسكرية الموالية الاخوانية الموالية للتحالف.

وكان اللواء طاهر العقيلي رئيس الأركان أصيب إصابة بالغة نقل على إثرها للسعودية وكذلك قائد اللواء 101 وعدد من القيادات العسكرية فيما أصيب محافظ الجوف أمين العكيمي إصابة غير خطيرة عندما نفذت قوات الجيش والحوثيين كميناً لموكب العقليي وعدد من القيادات العسكرية في جبهة خب والشعف بمحافظة الجوف.

وتؤكد مصادر المراسل نت أن رئيس الأركان السابق اللواء محمد علي المقدشي، الذي عاد للواجهة العسكرية قبل أيام رغم تعيينه مندوباً لدى قوات التحالف في الرياض وظهر مجدداً في مأرب،أنه وعبر مجموعة تابعة له قاموا بتقديم المعلومات للحوثيين عن تحرك ومسار موكب اللواء العقيلي والقيادات العسكرية التي كانت معه.

وتجمع اللواء المقدشي عداوة كبيرة مع حزب الإصلاح الاخواني تمتد لفترة عمله كرئيس لهيئة الأركان.

اللافت للانتباه أن اللواء العقيلي الذي توفي اليوم وقبل إصابته بـ24 ساعة  كشف أن الجنود المنتمين لقواته يبيعون المعلومات للحوثيين.

وأجرت صحيفة “ايكونوميست” البريطانية حواراً مع اللواء العقيلي نشرته يوم الخميس الماضي واطلع عليه المراسل نت.

وفي المقابلة قال العقيلي إن الطلبات التي قدمها للتحالف لتزويد قواته بالأسلحة الثقيلة لم يتم الرد عليها” مشيراً إلى أن “معنويات رجاله قد انهارت لأنهم لم يتقاضون رواتبهم منذ تسعة أشهر وبعضهم يقوم ببيع أسلحتهم ويقدمون معلومات عسكرية للحوثيين من أجل الحصول على المال.

(1647)

الأقسام: الاخبار,المراسل العسكري,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,