عاجل: قوات الاخوان في تعز تعلن اعتقال قيادات موالية لعلي عبدالله صالح وتعتبر إحياء أربعينية له انقلاب واضح

تعز| المراسل نت:

أعلنت قيادة اللواء 35 التابع لقوات هادي في تعز والذي يهيمن عليه حزب الإصلاح الاخواني أن مديرية الشمايتين شهدت محاولة انقلاب تمثلت في محاولة انصار الرئيس الراحل علي عبدالله صالح إقامة فعالية بمناسبة مرور 40 يوماً على مقتله.

ونشر موقع حزب الإصلاح الرسمي “الصحوة نت” خبراً رصده المراسل نت أن قيادة اللواء 35 مدرع في تعز قالت إن “ما حدث في مديرية الشمايتين نشاط انقلابي واضح”.

وأشار الموقع إلى بيان صادر عن قيادة اللواء 35 أوضح أن ” حملة أمنية من اللواء 35 مدرع، توجهت الى منطقة الأصابح للتحقيق وضبط كل من عملوا على احياء اربعينية صالح كنشاط انقلابي واضح، سيما في ظروف بالغة الخطورة”.

وبحسب الموقع الإصلاحي أكد اللواء 35 مدرع أن “المدعو عادل الأصبحي لم يكتف بتنظيم فعالية لصالح الانقلابيين، بل قام بإخلاء منزله للمسلحين الذين باشروا الحملة الأمنية بإطلاق النيران”.

وأضاف البين أن “الحملة الأمنية لم تجد من وسيلة أخرى سوى الرد على مصادر النيران وقامت بالاتصال بالمدعو عادل الاصبحي الا انه رد بكل غرور وتحدي لقوات الجيش الوطني ومتوعد بمواجهتها، وقال إنه لا يتعرف بالشرعية”.

وأكد اللواء أنه “ضبط عدد من المسلحين مع متفجرات وأسلحة ووثائق تؤكد ارتباط الأصبحي بخلية سونيا الخبتي زعيمة خلايا المتفجرات والتي عرفت بجاسوسيتها للمليشيات الحوثية” وفقاً لنص البيان.

 

الإصلاح يحتفل بمقتل صالح ويحتج على إعادة نظامه

وكان مسلحو حزب الإصلاح الاخواني أطلقوا مساء الجمعة في مدينة تعز الألعاب النارية احتفالاً بمرور 40 يوماً على مقتل الرئيس السابق علي عبدالله صالح بعد عودة الخلافات الإصلاحية الإماراتية على خلفية تمكين أتباع صالح وإقصاء الإصلاح.

ونشر المصور والناشط الموالي للتحالف “محمد التويجي” صوراً مع منشور رصده المراسل نت في صفحته بموقع الفيسبوك قال فيه ” صور من على جبل الاخوة وقمة قلعة القاهرة لشباب ثورة 11فبراير يحتفلون بإطلاق الالعاب النارية في سماء المدينة بمناسبة اربعينية مقتل المجرم عفاش , وهو كرد على ارامل عفاش في تعز ان الثورة لازالت مستمرة”.

كما كتبت القيادية بالإصلاح توكل كرمان منشوراً رصده المراسل نت في صفحتها الرسمية بموقع الفيسبوك ” في أربعينية المخلوع علي صالح أؤكد: كان رأس الأفعى وجذر الشرور واصل الموبقات في اليمن، وقد زرع ما حصد  ويجب ان تطال العدالة بقية افرار العائلة ومساعديه المتورطين في ارتكاب الجرائم بحق اليمن”.

قبل ذلك في اليوم ذاته، تظاهر المئات من المنتمين لحزب الإصلاح الاخواني في مدينة تعز احتجاجاً على ما وصفوه محاولات التحالف إعادة نظام الرئيس الراحل علي عبدالله صالح.

وعقب صلاة الجمعة في شارع الجمال حيث يسيطر الاصلاح رفع المئات لافتات كتب عليها عبارات من قبيل “تدوير مخلفات النظام البائد خيانة للدم الطاهر وانقلاب على الشرعية” وكذلك عبارة “من يحتفي بالقتلة انما يشارك بقتل تعز مرة أخرى” مرفقة بصورة أحمد نجل صالح المتواجد في الإمارات.

وجاءت المظاهرة عقب يوم من ظهور طارق محمد صالح في شبوة تحت حماية التحالف لكن الأسباب الحقيقية للاحتجاج الاخواني يتعلق وفقاً لمصادر سياسية تحدثت لـ المراسل نت، في أن التسوية التي يرعاها التحالف لم تقدم للإصلاح ما يطمح إليه” مشيراً إلى أن المظاهرات تأتي بعد 40 يوماً من مقتل صالح فيما كان موقف الإصلاح عند انقلابه في صنعاء مطلع ديسمبر الماضي مؤيداً له على المستوى الإعلامي والسياسي.

(385)

الأقسام: الاخبار,المراسل العسكري,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,,,