السعودية تستجيب لضغوط أمريكية-بريطانية لانهاء فوري للحرب في اليمن| معلومات حصرية

خاص|المراسل نت:

 

تقود الولايات المتحدة وبريطانيا ضغوطاً مكثفة على السعودية التي تقود التحالف لإجبارها على انهاء تدخلها العسكري باليمن وإلزام القوات الموالية لها بوقف التصعيد العسكرية.

 

وكشف مصدر دبلوماسي عربي لموقع المراسل نت أن سفيري أمريكا وبريطانيا في الكويت أبلغا نظيرهما السعودي رسالة من حكوماتهم الى القيادة السعودية تشدد على ضرورة الوقف الفوري للحرب باليمن واستخدام نفوذها لإلزام قوات هادي والمجموعات المسلحة بوقف التصعيد العسكري مشيراً إلى أنه تم الإعلان عن ذلك على أنها تحركات سعودية-أمريكية-بريطانية لإنهاء الحرب في اليمن قبل رمضان.

 

واضاف المصدر أن الضغط الأمريكي البريطاني المشترك على السعودية حمل تهديدات بعدم الوقوف إلى جانبها إذا واجهت الرياض تبعات قانونية عما خلفته الحرب في اليمن موضحاً أن القرار الأمريكي بوقف تزويد السعودية بالقنابل العنقودية يأتي كرسالة غرضها إظهار جدية الولايات المتحدة بالضغط على السعودية لوقف الحرب ومحاولة للتبرؤ من تبعات سقوط مدنيين في اليمن جراء استخدام تلك القنابل حيث تواجه واشنطن ضغوطاً من المنظمات الحقوقية الدولية التي حملتها تبعات تلك الجرائم إذا لم توقف تصدير الأسلحة المحرمة للسعودية.

 

كما أشار المصدر أن وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند، الذي يزور السعودية والخليج لمدة ثلاثة أيام، حمل ذات الرسالة إلى القيادة السعودية والخليجية وضمن الضغوط البريطانية لإنهاء الحرب في اليمن في ظل تحذيرات من انهيار وشيك للاقتصاد اليمني الأمر الذي ستمتد تبعاته للدول الغربية.

واختتم المصدر توضيحاته لموقع المراسل نت أن السعودية استجابت للضغوط الأمريكية البريطانية ووعدت بالعمل جدياً على وقف الحرب فوراً ولاقت قبولاً البريطانيين والامريكيين الذين أعلنوا عن جهود ثلاثية مشتركة لوقف الحرب قبل رمضان.

 

يمنع إعادة نشر الخبر دون الاشارة إلى المصدر :المراسل نت

 

 

(670)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار