قناة الجزيرة: ولد الشيخ يبلغ الأمين العام للأمم المتحدة بعدم الاستمرار في مهمته في اليمن

متابعات خاصة| المراسل نت:

أفادت قناة الجزيرة القطرية مساء اليوم الاثنين أن المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ أبلغ الأمين العام للأمم المتحدة بعدم الاستمرار في مهمته بعد انتهاء ولايته.

وقالت القناة في خبر عاجل، رصده المراسل نت، نقلاً عن مراسلها “ولد الشيخ أحمد يبلغ غوتيرش بعدم الاستمرار في مهمته بعد انتهاء ولايته”.

إبداء ولد الشيخ عدم رغبته في تجديد مهمته في حال صحة الخبر فإنه يأتي بعد ساعات من إعلانه تجاوب جميع الأطراف اليمنية مع جهوده لاستئناف المفاوضات.

وكان ولد الشيخ أعلن بشكل مفاجئ في وقت متأخر من مساء أمس الأحد عن خرق في جدار الأزمة اليمنية من خلال إعلانه تجاوب جميع الأطراف على استئناف المفاوضات.

وأكد ولد الشيخ في تغريدة رصدها المراسل نت في صفحته بموقع تويتر تجاوب جميع الأطراف مع الجهود التي تهدف لاستئناف المسار السياسي داعياً إياها للانخراط في العملية بنوايا حسنة.

وقال ولد الشيخ في تغريدته “تجاوبت جميع الأطراف مع الجهود الرامية الى استئناف المسار السياسي وأدعوهم الى اتخاذ الخطوات اللازمة لضمان الظروف السانحة للانخراط بشكل تام في العملية السياسية وبنوايا حسنة”.

وكانت الأمم المتحدة نتيجة رفض صنعاء لاستقبال ولد الشيخ لجأت لإرسال نائبه معين شريم قبل أسبوعين إلى صنعاء والتقى رئيس المجلس السياسي صالح الصماد ورئيس حكومة صنعاء عبدالعزيز بن حبتور ورئيس مجلس النواب يحيى الراعي.

(171)

الأقسام: الاخبار,صحافة وترجمات,عاجل

Tags: ,,,