وزير الخارجية البريطاني يصل مسقط طلباً للمساعدة في ملف مفاوضات اليمن ويؤكد فشل الحل العسكري

لندن| المراسل نت:

وصل وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون إلى سلطنة عمان يوم الأربعاء في زيارة هي الثانية من نوعها خلال أقل من شهرين لبحث آلية إعادة الأزمة اليمنية للمسار السياسي التفاوضي حيث تتولى بريطانيا ملف اليمن في مجلس الأمن.

وقالت الخارجية البريطانية في بيان حصل المراسل نت على نسخة منه، إن الوزير جونسون سيعقد اجتماعات مع القيادة العمانية ويسافر إلى الرياض لإجراء اجتماعات مماثلة، مشيرة إلى أن اجتماعاته ستركز على إحراز تقدم تجاه التوصل لحل سياسي للصراع في اليمن”.

ونقل البيان عن الوزير قوله ” لسلطنة عمان والمملكة العربية السعودية دور هام في المنطقة، وخصوصا لإيجاد حل سياسي للأزمة في اليمن. وفي اجتماعاتي هذه خلال هذا الأسبوع، سوف أجدد التأكيد على أن لا حل عسكري للصراع – بل إن محادثات السلام هي الحل الوحيد طويل الأجل للشعب اليمني”.

وتأتي الزيارة عقب يوم من اجتماع دول ما بات يعرف بـ”اللجنة الرباعية” في باريس وضم وزراء خارجية بريطانيا والولايات المتحدة والسعودية والإمارات لبحث ملف اليمن، حيث كانت اللجنة قد توسعت لتصبح خماسية بعد انضمام سلطنة عمان إليها غير أنها تغيب في الاجتماع الأخير لأسباب غامضة.

يذكر أن وزير الخارجية البريطاني زار سلطنة عمان في ديسمبر الماضي لبحث الدور العماني في إنجاح جهود إعادة المسار السياسي التفاوضي لحل الأزمة اليمنية.

(469)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,,