ولد الشيخ: الأمم المتحدة تجهز اتفاقاً شاملاً لطرحه على الأطراف اليمنية

الكويت| المراسل نت:

كشف المبعوث الأممي اسماعيل ولد الشيخ عن في تقرير اليومي الخاص بمفاوضات الأحد عن خطوة هامة من قبل الأمم المتحدة التي تتولى العمل على صيغة اتفاق لطرحه على الطرفين.

وقال ولد الشيخ: “نحن على الطريق الصحيح والأمم المتحدة تعمل على ارضية صلبة لتوافق سياسي شامل تضعه في متناول الأطراف. ان المرحلة المقبلة ستكون حاسمة”.

وتأتي أهمية ما أدلى به ولد الشيخ أنه كشف أن الأمم المتحدة ستتولى العمل على صيغة توافق سياسي شامل وعرضه على الأطراف اليمنية في خطوة يبدو أنها نابعة من عجز تلك الأطراف الى التوافق على صيغة للحل مما دفع الأمم المتحدة لتولي هذه المهمة التي يبدو أنها ستأتي على شكل قرار ملزم من قبل مجلس الأمن.

وبالعودة للتقرير اليومي الذي أشار الى ان “المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ احمد اجتمع مع وفد أنصار الله والمؤتمر الشعبي العام وناقش التصورات الخاصة بالمرحلة المقبلة في البلاد كما استمع الى طروحات الوفد واالتطمينات المطلوبة لضمان تطبيق الاتفاقات واستئناف الحوار السياسي بين الفرقاء اليمنيين”.

واضاف أنه “وضمن اجتماع اليوم عقدته لجنة السجناء والمعتقلين والموضوعين تحت الإقامة الجبرية والمحتجزين تعسفيا، تسلمت الأمم المتحدة من وفد الحكومة بيانات خاصة عن الأسرى المحتجزين بعد ان كانت قد تسلمت أمس بيانات وفد أنصار الله والمؤتمر الشعبي العام. وقد تم الاتفاق على أن يقدم كل طرف ملاحظاته بشأن الكشوفات يوم الثلاثاء المقبل. وكان قد حضر الى الكويت يوم الأربعاء الماضي فريق من اللجنة الدولية للصليب الأحمر لاطلاع الأطراف اليمنية على دور اللجنة في عمليات إطلاق وتبادل الأسرى وآليات عملها.”

(310)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار,عاجل