حكومة هادي تدعو التحالف إلى التدخل السريع في عدن وتحذر من عواقب التخاذل (بيان)

خاص| المراسل نت:

وجهت حكومة هادي نداء للتحالف السعودي للتدخل ومساندتها في مواجهة قوات المجلس الانتقالي الجنوبي الموالي للإمارات في عدن. (اضغط هنا للإطلاع على مستجدات المواجهات في عدن)

وأصدرت وزارة الداخلية بحكومة هادي بياناً في وقت متأخر ليل الاثنين/الثلاثاء، حصل المراسل نت على نسخة منه، يقول إن القوات الحكومية التزمت بتوجيهات هادي بعدم بوقف إطلاق النار “إلا أننا وبما يدعو للأسف الشديد فوجئنا باستمرار إطلاق النار من قبل عناصر ما يسمى بالمجلس الانتقالي وبعض وحدات الحزام الأمني ولم يلتزموا من جهتهم بوقف إطلاق النار، بل استمروا في اقتحام المقار والمؤسسات الحكومية والعبث بمحتوياتها ونهبها والهجوم بمختلف أنواع الأسلحة على مواقع ألوية الحماية الرئاسية والأجهزة الأمنية”.

وأكد البيان التزام قوات هادي حتى ساعة كتابته بضبط النفس “لكنه وانطلاقاً من الصلاحيات التي يخولها لنا القانون في الحفاظ على الأمن والاستقرار فإننا لن نقف مكتوفي الأيدي وسنقوم بما يخوله لنا القانون في الدفاع عن النفس وحماية المنشئات الحكومية والخاصة وحماية المواطنين من عبث مليشيات الانتقالي وبعض وحدات الحزام الأمني”.

ودعا البيان التحالف السعودي إلى سرعة التدخل ووضع حد لممارسات قوات الانتقالي.

وقال البيان “ندعو قيادة التحالف العربي إلى سرعة التدخل ووضع حد لكل الممارسات المجنونة التي ترتكبها عناصر الانتقالي وبعض وحدات الحزام الأمني وإيقاف اعتداءاتهم على المؤسسات ووحدات الجيش والأمن، والتي سيدفع ثمنها الجميع”.

(321)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,,