اليمن.. قيادي بجماعة الحوثيين يكشف من مسقط نتائج لقاءاتهم مع الأطراف الدولية

خاص| المراسل نت:

كشف قيادي بجماعة انصارالله الحوثيين، يتواجد حالياً في العاصمة العمانية مسقط، أن جميع الأطراف الخارجية التي يلتقون بها لديها قناعة بأن “شرعية” هادي مجرد غطاء للتحالف السعودي.

وقال عبدالملك العجري عضو المكتب السياسي للحوثيين الذي يرافق رئيس وفد الجماعة محمد عبدالسلام في زيارة مسقط إن “معظم الجهات الخارجية الرسمية والمدنية التي نلتقيها مقتنعة ان الشرعية هي مجرد يافطة للعدوان السعودي الاماراتي لأهداف غير معلنة وغير خافية في ذات الوقت” .

وأضاف العجري في منشور رصده المراسل نت في صفحته بموقع الفيسبوك ليل الاثنين/الثلاثاء، أنه “وإذا كان المجتمع الدولي والمبعوث الجديد جادين في ايقاف العدوان على اليمن عليهم ان يتوجهوا الى الرياض مباشرة لانه لا هادي ولا حكومة الفنادق لديهم الإجابة” بحسب قوله.

وتوجه رئيس وفد المفاوضات والناطق باسم جماعة الحوثيين محمد عبدالسلام يوم الخميس الماضي إلى العاصمة العمانية مسقط بالتزامن مع زيارة وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون.

وفي ذلك الحين،  كشف عضو وفد المؤتمر الشعبي العام ابوبكر القربي عن مفاوضات سرية لحل الأزمة اليمنية. وقال القربي في تغريدة رصدها المراسل نت في صفحته بموقع تويتر ” يتم التحضير لمفاوضات سرية لحل أزمة اليمن  لم تتضح معالمها بعد والمهم ألا تؤسس هذه السرية لفرض الحل أو لإقصاء طرف أو تقديم تنازلات على حساب أطراف اخرى وما لم يلتزم بالشفافية والعدالة وضمان حماية حقوق كل الأطراف فان المفاوضات لن تحقق سلاما دائماً و قد تفشل من بدايتها”.

(805)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,,,,