حماس ترد على القرار الأمريكي بإدراج هنية على لائحة الإرهاب

خاص| المراسل نت:

أعلنت حركة المقاومة الإسلامية الفليسطينية “حماس” اليوم الأربعاء، رفضها لقرار الخارجية الأمريكية بإدراج رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية في قائمة الإرهاب معتبرة ذلك تطوراً خطيراً وخرقاً للقوانين الدولية.

وقال الناطق باسم الحركة فوزي برهوم في بلاغ صحفي تلقاه المراسل نت إن حماس ” ترفض قرار وزارة الخارجية الأمريكية إدراج اسم الأستاذ إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي للحركة، عضو المجلس التشريعي،  ورئيس الوزراء الفلسطيني الأسبق والمنتخب ديمقراطيا من أغلبية الشعب الفلسطيني، ضمن “قائمة الإرهاب” وتعتبر ذلك تطورًا خطيرًا وخرقَا للقوانين الدولية التي منحت شعبنا الفلسطيني حقه في الدفاع عن نفسه ومقاومة الاحتلال واختيار قيادته”.

وأضاف أن القرار ” يدلل على الانحياز الأمريكي الكامل لصالح الاحتلال الإسرائيلي، ويوفر غطاءً رسميا للجرائم الإسرائيلية بحق شعبنا الفلسطيني، ويشجع على استهداف رموزه وعناوينه وقيادته”.

ورأت الحركة أن القرار الأمريكي جاء في هذا التوقيت يأتي في سياق تصدر حماس ورئيس مكتبها السياسي للجهات ” التي تعمل بكل السبل لإجهاض (صفقة القرن) الخبيثة، والتي تهدف إلى شطب القضية الفلسطينية وطمس حقوق الفلسطينيين الثابتة”.

ودعت حماس الولايات المتحدة ” إلى التراجع عن هذا القرارات، والتوقف عن هذه السياسات والمواقف العدائية والتي لن تغير من الحقائق شيئا، ولن تثنينا عن الاستمرار في القيام بواجباتنا تجاه شعبنا والدفاع عنه وتحرير أرضه ومقدساته”.

(69)

الأقسام: الاخبار,المراسل العالمي,عاجل

Tags: ,,,,,