أسرى جندتهم السعودية للقتال في الحدود مع اليمن يكشفون حقائق لأول مرة كيف يتم تجنيدهم (صور)

خاص| المراسل نت:

سقط العشرات من المسلحين الموالين للسعودية بين قتيل وجريح فيما وقع عدد آخر أسرى في قبضة الجيش والحوثيين الذين أفشلوا هجوماً باتجاه جبال مندبة بمحاذاة عسير.

وحصل المراسل نت على صور ومشاهد وزعها الإعلام الحربي التابع لقوات الجيش والحوثيين تظهر التصدي لهجوم كبير شنه مسلحون استقدمتهم السعودية للقتالي نيابة عن جيشها في الحدود مع اليمن، على جبال مندبة قبالة منفذ علب.

وفي المشاهد يظهر عدد من القتلى وعدد من الأسرى الذين ادلوا باعترافات أكدت صحة ما نشره المراسل نت عن إجبار السعودية لليمنيين على الالتحاق بمعسكراتها للقتال نيابة عن جيشها.

وظهر في المشاهد ثلاثة أسرى ينتمون لمحافظات تعز ولحج والضالع، وتحدثوا عن عدة طرق يجري بها استقطابهم إلى منفذ الوديعة ومنها إلى معسكرات سعودية في نجران، حيث يفيد بعضهم بأنه ذهب للمنفذ على أساس دخول السعودية من أجل العمل فيها وهناك يتم اقناع البعض وإجبار آخرين بالذهاب لمعسكرات التجنيد في الحدود لقتال الجيش اليمني والحوثيين مقابل الحصول على المال.

كما أفاد الأسرى بأنهم تعرضوا لتحريض طائفي وتم تحفيزهم لقتال الحوثيين بحجة أنهم يسبون صحابة الرسول.

وكشف الأسرى عن تعرض ضباط ومجندين وقادة مجاميع يمنية لإهانات متعددة من قبل السعوديين لعدة أسباب وأن العشرات من الضباط والمجندين اليمنيين يتواجدون في سجون سعودية بعدما نشبت بينهم وبين السعوديين خلافات.

ولاحظ محرر المراسل نت في اعترافات الأسرى أنهم تلقوا تدريبات لفترة قصيرة جداً قبل أن يتم الزج بهم في الجبهات، حيث تم الزج بالبعض منهم للجبهات بعد شهرين من إدخالهم لمعسكرات التدريب.

(494)

الأقسام: الاخبار,المراسل العسكري,اهم الاخبار,عاجل,مشَاهِد

Tags: ,,,,,