الجنرال الأحمر ينقلب على قطر ويتهمها بتوظيف قناة الجزيرة للتحريض على اليمن والتحالف!

متابعات خاصة| المراسل نت:

قال الجنرال علي محسن الأحمر الذي يشغل منصب نائب عبدربه منصور هادي إن قطر تعمل ضد اليمن واليمنيين وأنهم لا يقبلون بدورها ودور إعلامها المناهض للتحالف، في أول هجوم له على قطر الذي كان من أبرز حلفائها باعتباره “الأب الروحي” للاخوان المسلمين في اليمن.

جاء ذلك في مقابلة أجرتها معه صحيفة عكاظ السعودية اليوم الاحد ورصدها المراسل نت، حيث وجهت له الصحيفة سؤالاً عن موقفه من قطر وإعلامها، فأجاب متهما الدوحة وقناة الجزيرة بالتحريض على اليمنيين.

وقال الأحمر “قناة الجزيرة تقوم بدور تحريضي غير مهني على اليمنيين والتحالف، واليمن قاطعت قطر منذ بداية مقاطعة دول التحالف، ولن نقبل أي تحريض ضد البلاد العربية”.

وفي المقابلة، كشف الجنرال علي محسن الأحمر أن العاصمة صنعاء شهدت ثلاث محاولات لما وصفها “الانتفاضة” ضد الحوثيين وأن التحالف السعودي تسبب بإفشال أحدها.

وقال الأحمر “لا بد أن تعلم أنه كانت هناك 3 انتفاضات شعبية لليمنيين، ولم تتكلل بالنجاح كما ينبغي؛ الأولى حينما وصلت القوات وتحررت مأرب وتحرر الجنوب قامت انتفاضة شعبية وثارت الحديدة وثارت ذمار وثارت تعز وثارت إب وثارت البيضاء، والكل لم يحالفه الحظ”.

وكشف الأحمر أن ما وصفها الانتفاضة الثانية تمثلت بقيامه بالتواصل مع جزء من حزب المؤتمر وعدد من العسكريين الذين كانوا قد بدأوا التحرك ضد الحوثيين  لكن “حصلت حادثة قاعة العزاء، ونحن أعلنّا من اللحظة الأولى أن كل الشهداء من حلفاء الشرعية والتحالف” والحادثة تمثلت قيام التحالف بقصف الصالة الكبرى بالعاصمة صنعاء في أكتوبر 2016 أثناء عزاء مسؤول بحكومة صنعاء ما أدى لمقتل وإصابة أكثر من ألف شخص

وسألته الصحيفة عن تداعيات حادثة قاعة العزاء على ذلك التحرك فأجاب الأحمر ” طبعاً، مجموعة من 15 قائدا ذهبوا في مسحة واحدة، فأجهضت الانتفاضة الثانية” وأضاف أن “الانتفاضة الثالثة التي أعلنها علي عبدالله صالح”.

 

(410)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار,عاجل