معارك صامتة في منطقة نجران السعودية

خاص|المراسل نت:

على الرغم من صمود التهدئة الحدودية بموجب اتفاق بين السعوديين وانصارالله في مارس الماضي والتي صمدت بشكل يتفوق على اتفاق وقف اطلاق النار بين الاطراف اليمنية إلا أن الإعلام التابع للطرفين السعودي-الحوثي ساعد بشكل كبير في جعل التهدئة تصمد ولكن ذلك كل لم يوقف المعارك بشكل كلي.

في نجران الحدودية تدور معارك يمكن وصفها بالصامتة نظراً لدورانها بعيداً عن الإعلام من قبل الطرفين حفاظاً على التهدئة من الانهيار.

وتأكيداً لمعارك نجران رصد موقع المراسل نت خبر مقتل اثنين من مقاتلي جماعة انصارالله امس الأحد بالقرب من معسكر الشرفة السعودي بنجران.

ونشر ذوي القتلى على مواقع التواصل الاجتماعي أسماء وصور مقاتليهم الذين قضوا في معارك بشرفة نجران وهم كمال ضيف الله حسين عامر ومعين صالح بدر الحاضري مؤكدين مقتلهم في معارك مع الجيش السعودي بنجران.

وسجلت وزارة الدفاع اليمنية والتي يقودها الحوثيين حالياً خرقاً إعلامياً عندما أعلنت مساء اليوم الاثنين 30 مايو/ايار عن إطلاق صاروخ باليتسي معدل يسمى قاهر1 على معسكر قوة نجران وهي المرة الأولى التي يجري الاعلان فيها رسميا عن اطلاق صاروخ على الاراضي السعودية على الرغم من انه الخامس من نوعه منذ بدء التهدئة.

وأوضحت وزارة الدفاع ان العملية تأتي رداً على ما وصفته بخروقات اتفاق التهدئة في إشارة لاستهداف معسكر العمالقة بمحافظة عمران بنحو 80 غارة جوية من قبل الطيران السعودي وغارات أخرى على مواقع عسكرية في الجوف ومارب ومنطقة نهم.

(243)

الأقسام: الاخبار,المراسل العسكري,اهم الاخبار