الإصلاح يدعو لانتفاضة ضد المجلس الانتقالي في عدن رداً على اغتيال أحد قادة الحزب

عدن| المراسل نت:

دعا حزب الإصلاح الاخواني اليوم الثلاثاء إلى “هبة شعبية” لاستعادة مؤسسات الدولة في عدن على خلفية اغتيال قيادي بالحزب، وفي خطوة تنذر بتفجير الأوضاع مجدداً.

وأقدم مسلحون يعتقد أنهم موالين للإمارات على اغتيال الشيخ شوفي كمادي إمام وخطيب جامع الثوار في منطقة المعلا ورئيس دائرة التأهيل في التجمع اليمني للإصلاح.

ونعى الإصلاح في بيان حصل عليه المراسل نت وصدر عن رئيس إعلامية الحزب في عدن، القيادي كمادي الذي اغتيل في عدن واصفاً العملية بأنها “حادثة آثمة”.

القيادي بحزب الإصلاح نايف البكري وزير الشباب بحكومة هادي، دعا أبناء عدن إلى هبة شعبية ضد من وصفهم “الأعداء والإرهابيين الجدد أيا كانوا، لاستعادة مؤسسات الدولة بأجهزتها الأمنية والقضائية” في إشارة لسيطرة المجلس الانتقالي الموالي للإمارات، مؤخراً على معظم مناطق عدن ومؤسساتها.

وأضاف في تصريح لقناة الجزيرة ورصده المراسل نت أن “رموز عدن ومقاوميها يتعرضون لمخطط إبعاد وتصفية مكتمل الأركان”، مشيرا إلى أن من وصفه بالعدو (إشارة إلى الإمارات) هو ذاته من يقود ويمول ويشرف على مخطط الإبعاد والتصفية.

أما القيادية توكل كرمان التي جمد الإصلاح عضويتها مؤخراً فاتهمت الامارات بشكل مباشر بالوقوف وراء عملية اغتيال كمادي وقالت إن الإمارات ” ترعى وبصورة ممنهجة اغتيال القيادات السلفية والإصلاحية في المناطق الجنوبية حتى يخلو لها ولميليشياتها الجو”.

(232)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,,,,