الجيش السوري يقلب الطاولة على تركيا ويتحالف مع وحدات الحماية الكردية في عفرين

متابعات| المراسل نت:

تمضي الحكومة السورية نحو تنفيذ تهديدها بالتدخل العسكري لحماية مدينة عفرين من القوات التركية التي تشن عملية ضد الأكراد المدعومين أمريكياً وتعتبرها دمشق عدواناً تركياً على سيادة البلاد.

ونقلت قناة الميادين عن مصادر وصفتها بالخاصة أنّ الدولة السورية ووحدات حماية الشعب توصلتا لاتفاق يقضي بانتشار الجيش السوري في عفرين.

وأوضحت المصادر أنّ الخطوة تصبّ في مسار صدّ الهجوم التركي على منطقة عفرين في الشمال السوري.

وأشارت القناة إلى أن ذلك يأتي بعد مفاوضات جرت بين الطرفين، في وقتٍ صرحّت فيه مصادر سورية أن تنفيذ كلام نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد حول الدفاع عن عفرين بات قاب قوسين، وتأكيد قوات حماية الشعب الكردي أنها لا ترفض دخول الجيش السوري إلى عفرين للدفاع عنها.

كما ذكرت القناة أن موفدها إلى عفرين أشار إلى أنّ الدولة السورية دعمت وحدات الحماية عسكرياً وتم نقل مقاتلين للوحدات من الجزيرة إلى عفرين.

وأضاف موفد القناة أن ما تمّ تقديمه من الدولة السورية لعفرين أكبر بكثير مما يتم الإعلان عنه وستكشف الأيام المقبلة حجم هذا الدعم.

وقالت نائبة رئيس هيئة العلاقات الخارجية في مقاطعة عفرين جيهان محمد إن أهالي عفرين جزء من سوريا.

وفي إشارة على التقارب بين الحكومة والأكراد صرحت النائبة الكردية لقناة الميادين أن أهالي المدينة يتصدَّوْن للعدوان التركي الذي يستهدفُ كل مقومات الحياة.

ويعد التحالف بين الحكومة السورية ووحدات حماية الشعب الكردية اختراقاً كبيراً في مسار الأزمة السورية المستمرة منذ سبع سنوات.

المصدر: قناة الميادين

(204)

الأقسام: الاخبار,المراسل العالمي,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,,,