قوات أمنية تداهم منازل وتعتقل ضباط في عدن ينتمون لمسقط رأس هادي وقبائل أبين تدعو لمواجهة مليشيات الامارات

عدن| المراسل نت:

شهدت مدينة عدن صباح السبت اشتباكات خطيرة إثر مداهمة قوات أمنية موالية للإمارات منازل عدد من القيادات الأمنية الموالية لعبدربه منصور هادي واعتقالهم بطريقة عنيفة وبعد ذلك اقتيادهم إلى أماكن مجهولة يعتقد أنها في السجون السرية التي تديرها الإمارات.

وأفادت مصادر محلية لـ المراسل نت أن قوات ما يسمى “مكافحة الإرهاب” التي شكلتها الإمارات اقتحمت عدة منازل في حي الممدارة ووجهت بمقاومة لكنها نجحت في اعتقال العقيد فهمي الجعدني ضابط في مصلحة الجوازات بعدن والمدير السابق لأمن مديرية الوضيع التابعة لمحافظة أبين والتي ينتمي إليها عبدربه منصور هادي ، بالإضافة لاعتقال هادي الجعدني من عناصر الرس الرئاسي وعنصر آخر يدعى فهمي عبدالله.

وعقب ذلك أصدرت قبائل “آل بالليل” وقبائل “الجعادنة” في محافظة أبين بيانين حصل المراسل نت على نسخ منهما، أدانا إقدام القوة الأمنية على اعتقال الضباط الثلاثة الذين ينتمون لمحافظة أبين واقتحام حرمة منازلهم وترويع أطفالهم ونسائهم.

وحملت قبائل أبين القوة الأمنية مسؤولية سلامة المعتقلين مطالبة بإطلاق سراحهم والكشف عن مكان تواجدهم.

كما دعت القبائل أبناء المحافظات الجنوبية لاتخاذ موقف موحد ضد الحملات التي وصفتها بالممنهجة والعمل على ردع كل من تسول له نفسه المساس “بحرمة السكن والعار”.

وقال بيان قبائل آل بالليل إن ” المرحلة الان تستوجب منا جميعا الوقوف وقفة رجل واحد ضد التعسف و القهر.. ضد التسلط و الفساد والغطرسة التي تقوم بها مليشات يسران مقطري .. ضد الاعتقالات الهمجية لأبناء ابين الأحرار و الزج بهم في غياهب السجون دون تهمة او محاكمة”.

(336)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,