بيان: بريطانيا تقدم سفيرها الجديد في اليمن وتؤكد أن المرحلة القادمة ستكون للحل السياسي

خاص| المراسل نت:

قدمت بريطانيا اليوم الجمعة سفيرها الجديد في اليمن مايكل إيرون، خلفاً للسفير السابق سيمون شيركليف الذي تعين بمنصب رفيع في وزارة الخارجية، مؤكدة أنها ستعمل خلال الفترة القادمة على دعم الحل السياسي باعتباره الحل الوحيد لإنهاء المعاناة الإنسانية.

وقال بيان صادر عن الخارجية البريطانية، حصل المراسل نت على نسخة منه، إن “تعيين السيد إيرون سفيرا لدى جمهورية اليمن يأتي خلفا للسيد سايمون شيركليف الذي تم تعيينه مديرا للأمن القومي في وزارة الخارجية البريطانية”.

ونقل البيان عن وزير الخارجية، بوريس جونسون قوله “تعمل المملكة المتحدة جاهدة لمساعدة شعب اليمن في هذه الأوقات الصعبة من تاريخهم. ونحن نؤكد بوضوح بأن التوصل إلى حل سياسي لإنهاء الصراع وإنهاء المعاناة الإنسانية هو السبيل الوحيد لتحقيق المستقبل المستقر والمزدهر الذي يستحقه شعب اليمن”.

وأشار جونسون إلى أن السفير مايكل “يملك خبرة واسعة من واقع خدمته سفيرا للمملكة المتحدة، وكان آخر المناصب التي شغلها هي السفير لدى السودان وليبيا. وإنني أتطلع قدما للعمل معه للمساعدة في أن يتحقق لليمن مستقبل مستقر وينعم بالسلام”.

كما نقل البيان أول تصريح للسفير إيرون الذي قال “يشرفني تعييني سفيرا لدى اليمن. إن للمملكة المتحدة دور قيادي في الجهود الدولية الرامية لمعالجة الأزمة الإنسانية ودعم جهود الأمم المتحدة للتوصل إلى حل سياسي للأزمة. وإنني أتطلع قدما للعمل مع اليمنيين ومع شركاء في المنطقة ودوليين، ومع كافة أطراف الصراع، وذلك دعما لهدف أن ينعم اليمن بالسلام والاستقرار والأمن”.

يذكر أن بريطانيا تسلمت ملف اليمن في مجلس الأمن الذي أقر مؤخراً قرار الأمين العام للأمم المتحدة بتعيين البريطاني مارتن غريفيث مبعوثاً جديداً إلى اليمن خلفاً للموريتاني إسماعيل ولد الشيخ الذي فشل في مهمة إعادة الأطراف اليمنية إلى طاولة المفاوضات.

 

(218)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,,