جيش هادي وهمي: لجنة سعودية تكتشف أكبر عملية فساد عسكري في مأرب

مأرب| المراسل نت:

قال مصدر مسؤول في الحكومة التابعة للرئيس هادي، إن لجنة سعودية تم تشكيلها خلال الأسابيع الماضية لبحث الإخفاقات في بعض الجبهات، توصلت إلى نتائج كارثية لما وصل إليه الفساد في محافظة مأرب اليمنية.

وتابع المصدر في اتصال مع وكالة “سبوتنيك” الروسية، اليوم الأحد، أن اللجنة السعودية اكتشفت تسجيل 120 ألف جندي وهمي في مأرب وحدها فقط، ولم تكشف اللجنة عن ملفات عدد من المحافظات الأخري، وهذا الأمر يعني أن هناك قيادات عسكرية فاسدة تقوم بعمليات جمع الأموال على حساب أرواح البشر.

ولفت المصدر، إلى أن عدد من القادة كانوا يقومون بتسجيل أعداد وهمية من الجنود ويتم صرف مرتبات ومؤن لهم في الوقت الذي لا توجد فيه تلك الأعداد من الأصل وعند حدوث هجوم من جانب “الحوثيين” يجدون الجبهات فارغة ويحرزون تقدم سهل كما حدث بمديرية صرواح بمأرب والتي تم تحريرها، ثم عاود الحوثيون السيطرة على معظمها نتيجة “الفساد العسكري”.

في السياق ذاته، كشف مصدر لـ المراسل نت أن اللجنة السعودية كانت في مهمة لصرف مكرمة لأفراد قوات هادي من الملك سلمان وكان لديها توجيهات بالاشراف على صرفها بشكل مباشر وأن اللجنة اكتشفت أن معظم الكشوفات التي سلمتها قيادة قوات هادي للسعودية اتضح انها وهمية الأمر الذي دفع اللجنة لوقف عملية الصرف ومغادرة مأرب بعدما أبدت غضبها أمام قيادات عسكرية بارزة.

وأشار مصدر المراسل نت أن استقالة أركان حرب لواء المجد العميد محمد علي القوسي جاءت على خلفية تورطه بتسجيل مئات الأفراد الوهميين ضمن اللواء واستلام مستحقاتهم المالية.

و قدم قائد عسكري بارز استقالته إلى القائم بأعمال رئيس هيئةالأركان بقوات هادي الموالية للتحالف معترضاً على وجود صراعات سياسية في أوساط القيادات العسكرية وعدم صرف مرتبات الجنود منذ أكثر من عام.

وقال محمد علي القوسي المعين بقرار رئاسي أركان حرب لواء المجد في مأرب إنه قرر تقديم استقالته بعدما قام بمهمته إلى جانب قيادة اللواء بإنشاء وتجميع أفراد اللواء رغم ما رافق مهمته من “التدخلات التي كانت تتجاوز الأسواء العسكرية وتحاول اختراقها وفرض رغباتها على سياسة وقرار الجيش الوطني” بحسب وصفه.

وأوضح القوسي في مذكرة الاستقالة التي حصل عليها المراسل نت، أن هناك ثلاثة أسباب دفعته لاتخاذ هذا القرار، أولها “إفساح المجال للتصحيح وبناء جيش وطني قوي” وثانياً “وجود استهداف للواء من قبل الاخوة الذين يمتلكون موروث صراع سياسي قديم ويريدون استجلابه أثناء رسم ملامح الجيش الوطني” وثالثاً “عدم صرف مرتبات منتسبي اللواء منذ تأسيسه قبل أكثر من عام”.

يذكر أن محمد علي القوسي هو نجل محافظ ذمار  المعين من قبل هادي فيما المحافظة واقعة تحت سيطرة حكومة صنعاء.

المصدر: سبوتنيك+المراسل نت

(358)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,