قطر تقول إنها لن تستسلم لدول المقاطعة حتى استمر الحصار إلى الأبد

صحافة| المراسل نت:

من جهتها أكدت وزارة الخارجية القطرية أن الدوحة رسمت سياستها وأنها لن تتراجع عنها حتى لو استمرّ الحصار ضدها للأبد.

الناطق باسم الوزارة لولوة الخاطر وفي افتتاح أعمال المؤتمر الدولي في مركز الشرق الأوسط للحوار المنعقد في بروكسل الأربعاء، قالت إن الحصار قام به لاعبون في المنطقة، لكن بلادها سارعت إلى تعزيز علاقاتها عبر محاور عدة، من أهمها إطلاق الحوار الاستراتيجي القطري – الأميركي.

أما السفير القطري لدى بلجيكا عبد الرحمن بن محمد الخليفي فقد اعتبر أن الحصار ضد بلاده أعطاها قوة واستطاعت أن تتجاوز تبعاته في فترة وجيزة.

وأشار الخليفي إلى أن قطر نجحت في فترة وجيزة في إيجاد بدائل وإبرام شراكات استراتيجية لتحقيق طموحاتها، حيث استثمرت في تركيا بنحو مليارَيْ دولار، لافتاً إلى تركيا ستقوم بمؤازرة الاقتصاد القطري وتشارك في مشاريع مونديال 2022.

من جهة أخرى أعلن البيت الأبيض في بيان له أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب بحث مع أمير قطر تميم آل ثاني التطوّرات في المنطقة، وفرص تعزيز الشراكة بين البلدين بشأن قضايا أمنية واقتصادية، مشيراً إلى أن ترامب شكر الأمير القطري على إلقاء الضوء على سبل مناهضة مجلس التعاون الخليجي لـ”أنشطة إيران المزعزعة”، وكيفية “هزيمة الإرهابيين والتكفيريين”، بحسب ما جاء في البيان.

وأضاف البيان أن الطرفين اتفقا على أهمية التعاون الإقليمي ومجلس تعاون خليجيٍّ موحّد لتخفيف “حدة المخاطر الإقليمية” وضمان ازدهار المنطقة اقتصادياً.

الميادين نت

(74)

الأقسام: الاخبار,المراسل العالمي,عاجل

Tags: ,,,,,,,