من ليس مع الإمارات فهو ضدها: اغتيال العلامة بن سميط أبرز علماء الصوفية في تريم حضرموت

حضرموت| المراسل نت:

شهدت محافظة حضرموت اليمنية، يوم الجمعة، اغتيال أحد أهم علماء المذهب الصوفي في المحافظة واليمن العلامة عيدروس بن عبدالله بن سميط على يد مسلحين مجهولين في عملية تشير لبعد سياسي.

وأفادت مصادر محلية أن مسلحين مجهولين قصدا منزل العلامة بن سميط إمام مسجد المحضار في تريم معقل الصوفية مدعين أن أحدهما مريض ويحتاج لأن يقرأ عليه العلامة بن سميط القرآن.

وأضافت المصادر أن العلامة بن سميط استأذن ضيفيه ليصلي الضحى في الصالة التي استضافهما فيها فقاما بقتله أثناء أدائه الصلاة بواسطة مسدس كاتم للصوت ولاذا بالفرار.

وتخضع محافظة حضرموت لسيطرة إماراتية وشهدت عمليات اغتيال لعدة أئمة على نحو أقل مما يحدث في عدن الواقعة أيضاً تحت سيطرة الإماراتيين.

مصادر مطلعة تحدثت لـ المراسل نت أن الإمارات نجحت في حضرموت باستقطاب عدد من علماء الصوفية خصوصاً ممن لهم “نجومية إعلامية” على غرار الحبيب الجفري ودعمتهم بالأموال وانشأت لهم محطات إذاعية وصحف لكنها فشلت في استقطاب العلامة بن سميط، مشيرة إلى أن الإمارات ترى أن رفض العلماء لاغراءاتها يجعل منهم أضخاص خطرين بنفس مستوى الأئمة والخطباء الذين تم اغتيالهم وكانوا يجاهرون برفض وجودها جنوب اليمن.

وأصدرت المكونات السياسية والعلمائية في صنعاء وحضرموت والمحافظات الأخرى بيانات إدانة واستنكار واسع لاغتيال العلامة بن سميط.

 

 

(382)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,,