بيان: توافق بريطاني سعودي بشأن حصار اليمن والحل السياسي للأزمة

لندن| المراسل نت:

أعلنت بريطانيا مساء اليوم الأربعاء أنها توصلت لاتفاق مع السعودية على استثمارات بعشرات المليارات وكذلك لصيغة مشتركة لتخفيف الحصار على الموانئ اليمنية وأن الجانبين أمدا أن الحل السياسي هو السبيل الوحيد لإنهاء الصراع في اليمن.

واستقبلت رئيس الوزراء البريطانية تيريزا ماي في مكتبها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان الذي وصل إلى العاصمة لندن أمس الثلاثاء وسط احتجاجات ومظاهرات غير مسبوقة تعارض الزيارة وتطالب بوقف الحرب على اليمن.

وقال مكتب رئيسة الوزراء في بيان حصل المراسل نت على نسخة منه إن بريطانيا والسعودية وقعتا على اسثمارات بقيمة 90 مليار دولار . وأشار البيان إلى أن  توقيع الاستثمارات السعودية في بريطانيا دلالة واضحة على الثقة الدولية في الاقتصاد البريطاني في الوقت الذي تستعد بريطانيا لمغادرة الاتحاد الأوروبي.

وفيما يتعلق باليمن، قال البيان إن الجانبين اتفقا على مراقبة خطوط الملاحة الدولية في البحر الأحمر لمنع دخول الأسلحة إلى اليمن وتمهيداً لرفع الحظر عن الموانئ اليمنية.

وأضاف البيان أن رئيس الوزراء اتفقت مع مع ولي العهد السعودي على أن “الحل السياسي هو السبيل الوحيد لإنهاء الصراع والمعاناة الإنسانية في اليمن” وفي نفس الوقت اتفقا على “ضرورة العمل معا للتصدي لأنشطة إيران المزعزعة للاستقرار بالمنطقة”.

 

(281)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,,,,