تصعيد عسكري لقوات اليمن في الحدود واعتراف سعودي بمقتل 18 جندياً وضابطاً وإصابة 5 آخرين (الأسماء)

خاص| المراسل نت:

شهدت جبهة الحدود اليمنية السعودية، يوم الخميس، تصعيداً لافتاً من جانب الجيش اليمني والحوثيين في وقت أقر الإعلام السعودي بمقتل 18 من جنودهم وضباطهم وإصابة 5 آخرين.

وأفاد مصدر عسكري لـ المراسل نت أن قوات الجيش والحوثيين شنت هجوماً كبيراً على الجيش السعودي قرب بلدة الحثيرة في جيزان، مشيراً إلى أن الهجوم بدأ بقصف مدفعي حقق إصابات مباشرة في صفوف الجيش السعودي ودمر عدداً من الآليات.

وأضاف أن التمشيط المدفعي أعقبه هجوم من عدة محاورة على مواقع الجيش السعودي ما أدى لمقتل وإصابة عدد كبير من الجنود والضباط السعوديين وتدمير وإعطاب ثلاث آليات.

وفي جيزان أيضاً قتل وأصيب عدد من الجنود السعوديين عندما قامت قوات الجيش والحوثيين لأول مرة باستهداف معسكر المراني ومواقع الجيش السعودي في قرية اللحج، فيما قتل جندي سعودي بعملية قنص في موقع تبة القمامة وثلاثة جنود بعملية مماثلة في عسير.

وفي نجران وعقب يوم من اقتحام موقع الضبعة، شنت قوات الجيش والحوثيين هجوماً عنيفاً على مواقع الجيش السعودي في منطقة الطلعة بموقعة في صفوفهم قتلى وجرحى، فيما دمرت مخزن أسلحة في موقع المخروق.

كما وثق الإعلام الحربي اليمني كميناً نفذته وحدة هندسية تابعة لقوات الجيش والحوثيين في جيزان أطاح بعدد من الآليات وسيارة عسكرية تقل ضباطاً سعوديين.

وحصل المراسل نت على مشاهد وصور للعملية التي تمت بواسطة زرع عبوات ناسفة في طريق جبلي يؤدي لأحد المواقع العسكرية السعودية في جيزان لتمر خلاله سيارة عسكرية تقل ضباطاً سعوديين ترافقهم دوريتين، فيما قامت وحدة الهندسة اليمنية بتفجير العبوات عن بعد لحظة مرور موكب العسكريين السعوديين. (اضغط هنا لمشاهدة الصور)

وأدت العملية لاحتراق الآليات وتدهور السيارة العسكرية فيما سقط الضباط والجنود السعوديين بين قتيل وجريح.

من جانبه أعلن الإعلام السعودي عن مقتل وإصابة 18 جندياً وضابطاً سعودياً وإصابة 5 آخرين بمواجهة القوات اليمنية حصل المراسل نت على أسماء 15 منهم وهم:

القتلى:

قاسم محمد الريثي

الجندي مداوي بن يحيى المالكي

الجندي اول مفرح بن صالح صهيفي

الرقيب مرعي بن أحمد جذمي

العريف فايز بن ناصر ال بريك البيشي

عبدالله آل المحضي الوادعي

محمد عبدالله محمد شافعي

الرقيب محمد بن احمد بن مغرم ال ماشي العمري

عايش أحمد نمير

قاسم محمد النجادي

الجرحى:

الملازم أول/ متعب بن عادي عجير الروقي

خالد صالح العروي الجهنــي

نايف رحيل العواجي

الجندي عبدالله عبيد المعبدي

العريف خضر حسن الشيخي

(342)

الأقسام: الاخبار,المراسل العسكري,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,,,