تصاعد للتوتر في عدن: وزير الداخلية يوجه قادة الأمن بعدم التعامل مع الإمارات ويخاطب قيادة التحالف بذلك (وثائق)

خاص| المراسل نت:

وجه أحمد الميسري  وزير الداخلية بحكومة هادي في عدن القيادات الأمنية بعدم التعامل المباشر مع قيادة التحالف في عدن وحضرموت في إشارة للقيادة الإماراتية، وطالب في الوقت ذاته من التحالف بالتعامل معه قيادة الوزارة ووقف التعامل المباشر مع الأجهزة الأمنية.

ووجه الميسري بخصوص ذلك مذكرتين حصل المراسل نت على نسخة منهما الأولى لقيادة التحالف والأخرى لقادة الأجهزة الأمنية، في ظل تصاعد التوتر بين حكومة هادي ودول التحالف خصوصاً الإمارات.

وجاء في مذكرة الميسري للتحالف “إننا في قادة الوزارة جاهزين لحمل الملف الأمني في المحافظات المحررة والتنسيق المباشر معكم في كل الأمر” مضيفاً “نأمل منكم عدم التعامل  المباشر مع الأجهزة الأمنية وقادتها والتعامل معنا بقيادة الوزارة وبدورنا سنعكس ما نتفق عليه إلى الأجهزة الأمنية”.

أما المذكرة الأخرى فوجهها لنائبه ومدراء أمن المحافظات ووكلاء وزارة الداخلية الذين يتكون معظمهم من قيادات المجلس الانتقالي الجنوبي الموالي للإمارات، موجهاً إياهم بعدم التعامل المباشر مع قيادة التحالف إلا بإذن منه والالتزام مع يصل إليهم عبر الوزارة وليس التحالف.

وأوضح الميسري لقادة الأمن أن هذا الإجراء تم إبلاغه لقيادة التحالف في عدن وحضرموت وهما المحافظتين التي تتواجد بهما قيادة إماراتية.

من جانب آخر غادر وزير الدولية بحكومة اليمن الموالية للتحالف صلاح الصيادي يوم الثلاثاء عدن بأمر من القوات الإماراتية عقب دعوته للتظاهر من أجل إعادة عبدربه منصور هادي وتحريره من الاحتجاز في العاصمة السعودية الرياض.

وقال سيمر النمري مراسل قناة الجزيرة في اليمن في منشور رصده المراسل نت في صفحته بموقع الفيسبوك إن وزير الدولة صلاح الصيادي غادر عدن بعد تلقيه أوامر من التحالف بمغادرتها رداً على دعوته لليمنيين للخروج للتظاهر للمطالبة بعودة الرئيس.

وأكد الصيادي مغادرته لعدن وكتب منشوراً رصده المراسل نت في صفحته قال فيه “عدن..أودعك وفي قلبي غصة وألم..ولكن سأعود إليك إما رجل دولة أو كفاتح”.

وكان الوزير الصيادي أكد يوم الأحد الماضي أن السعودية تحتجز عبدربه منصور هادي داعياً للتظاهر والاعتصام لإجبارها على السماح له بالعودة إلى اليمن، لتدخل الأزمة اليمنية منعطفاً جديداً في العلاقة بين “تحالف دعم وإعادة الشرعية” الذي بات نفسه التحالف الذي يمنع عودتها.

الصيادي قال في منشور رصده المراسل نت في صفحته بموقع الفيسبوك إن “كل اليمنيين مطالبين بالخروج والتظاهر والاعتصام .. من اجل عودة الرئيس هادي الى اليمن .. ما لم لقوا (وجهوا) ظهوركم لكوارث تاريخيه ولا تقولوا ( ااااح ) حتى لا يتألم التاريخ من ذلك”.

ودعا الصيادي للاقتداء برد الفعل في لبنان تجاه احتجاز رئيس الحكومة سعد الحريري وقال إن “لبنان استعادت رئيسها ببضعة ايّام .. ونحن أهل الحكمة والإيمان تائهين ثلاث سنوات .. اذا ضغطنا بعودة الرئيس هادي اضمن لكم شر هزيمة للمليشيات الايرانية في اليمن .. ما لم انتظروا اسوأ الخيارات”.

 

(451)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,