لأول مرة منذ بدء حرب اليمن: سفراء دول أوروبا وبعثة الاتحاد الأوروبي يصلون صنعاء

صنعاء| المراسل نت:

وصل إلى العاصمة صنعاء اليوم الاثنين ولأول مرة منذ بدء الحرب على اليمن مجموعة من سفراء ومبعوثي الدول الأوروبية والاتحاد الأوروبي لإجراء محادثات لم يكشف عنها مع السلطات المحلية والقوى السياسية المناهضة للتحالف.

وأفاد مراسل المراسل نت أن مسؤولاً من وزراء الخارجية بحكومة صنعاء استقبل اليوم في مطار صنعاء كل من أنتونيا كالفو بيورتا رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي في اليمن و سفير فرنسا  كرستيان تيستوت وسفيرة هولندا  يرما فان دورين والمبعوث الخاصة لوزير خارجية السويد  هانس بيتر بالإضافة إلى ريكاردو فيلا رئيس القسم السياسي في بعثة الاتحاد الأوروبي.

ويعد وصول وفد سفراء الدول الأوروبية هو الأول من نوعه الذي تشهده العاصمة صنعاء منذ بدء الحرب قبل نحو ثلاثة سنوات، في ظل حديث عن جهود يبذلها المبعوث الأممي الجديد البريطاني مارتن غريفيث لتحريك العملية السياسية.

وزير الخارجية بحكومة صنعاء هشام شرف رحب بزيارة السفراء الأوروبيين وقال إنه يمكن للاتحاد الأوروبي ودوله الصديقة لليمن أن تلعب دوراً مساهماً ومساعداً في إنهاء ما وصفه العدوان ووقف العمليات العسكرية ورفع الحصار الشامل جنباً إلى جنب جهود الأمم المتحدة وعدد من الدول الصديقة، وبما يؤدي إلى عودة الاستقرار في اليمن والمنطقة ويساهم في الحفاظ على السلم والأمن الدوليين.

(406)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,,,