سوريا: إعلان مدينة حرستا آمنة بعد خروج كافة المسلحين إلى إدلب

وكالات| المراسل نت:

أعلن الجيش السوري، اليوم الجمعة، مدينة حرستا بالغوطة الشرقية لدمشق مدينة آمنة بعد خروج كافة المسلحين من الفصائل الذين رفضوا المصالحة الوطنية وإلقاء السلاح من قبل المسلحين الآخرين.

وقالت وكالة الأنباء السورية إن ” مدينة حرستا خالية من الإرهاب بعد إخراج الدفعة الثانية من المسلحين وعائلاتهم باتجاه إدلب”.

ووفقاً للوكالة جاء الإعلان بعد ” خروج 75 حافلة اليوم وأمس وبداخلها 4198 شخصا منهم 1326 مسلحا بينهم 111 متزعما للمجموعات الإرهابية في إطار تنفيذ الاتفاق القاضي بإخراج المسلحين الرافضين للمصالحة مع عائلاتهم من حرستا إلى إدلب”.

من جانب آخر أشارت الوكالة إلى أن الجيش السوري تمكن اليوم من تحرير 3000 مدني عبر الممرات الآمنة ممن كانوا محتجزين كدروع بشرية لدى المجموعات المسلحة.

وكان الجيش السوري قد أعلن عن تحرير منطقة عين ترما، بعد مواجهات مع المجموعات الإرهابية المنتشرة في المنطقة. في حين أعلن “فيلق الرحمن” وقفاً لإطلاق النار، تمهيداً للمفاوضات بعدما طلب الأخير من الجيش السوري السماح لمن يريد من مسلحيه بالخروج من  إلى إدلب مع تسوية أوضاع من يود البقاء، بالتوازي خرج أكثر من 7 آلاف شخص منهم 1573من “أحرار الشام” بين مسلحين وعوائلهم من حرستا إلى إدلب بموجب اتفاق مع الجيش السوري.

وأفادت كالة الأنباء السورية أفادت بأن الجيش نفّذ عمليات عسكرية مكّنته من السيطرة على نحو 70%  من المزارع في محيط البلدة مع استمرار تأمين الأهالي وإيصال المساعدات المختلفة إليهم بالتعاون مع الهلال الأحمر السوري، وقد أفاد قادة ميدانيون بانهيار في صفوف الإرهابيين في محور عين ترما بعد تدمير تحصيناتهم وإلحاق خسائر كبيرة بهم في مزارع القرية.

(64)

الأقسام: الاخبار,المراسل العالمي,عاجل

Tags: ,,,,