الأمن السعودي يلقي القبض على مسؤول بحكومة اليمن الموالية للتحالف ويودعه سجن الترحيلات

خاص| المراسل نت:

ألقت السلطات السعودية القبض على مسؤول يمني بحكومة اليمن الموالية للتحالف وأودعته أحد سجون الترحيلات قبل أن تفرج عنه بصعوبة بعد اتصالات من عدة وزراء يمنيين مقيمين بالرياض أكدوا للمسؤولين السعوديين أن المحتجز مسؤول حكومي.

الصحفي الموالي للتحالف عارف الدميني قال في منشور رصده المراسل نت بصفحته في موقع الفيسبوك إن الجوازات السعودية أمسكت بوكيل وزارة حقوق الإنسان وليد الابارة وأدخلته قسم الشميسي بالرياض مع المغتربين اليمنيين الذين تقوم السلطات السعودية بترحيلهم.

وأوضح الدميني أنه تم عرض القرار الجمهوري بتعيين الإبارة وكيلاً لوزارة حقوق الإنسان لكن السلطات السعودية لم تقتنع إلا بعد اتصالات متعددة ليتم في نهاية المطاف إطلاق سراحه.

وأقر الابارة بالواقعة لكنه أوضح في منشور رصده المراسل نت بصفحته في موقع الفيسبوك أن دورية الجوازات طلبت منه جواز سفره ولم يفهموا أن إقامته ما تزال سارية المفعول.

وأضاف ” التأشيرة الممنوحة لي صادرة من جنيف والأخرى من لندن ولا تزال سارية المفعول لم يفهمها جندي الدورية وطلب مني الذهاب معه لمبنى الجوازات للتأكد منها فذهبت معه وهناك تم ادخال رقم التأشيرة على الحاسوب ووجدوا انها لا تزال سارية المفعول”.

يذكر أن السعودية قامت وتقوم بترحيل آلاف اليمنيين من أراضيها تنفيذاً لقوانين سعودة الوظائف.

 

(787)

الأقسام: الاخبار,اهم الاخبار,عاجل,هاشتاق

Tags: ,,