صور+فيديو:بتأهله لنهائيات كأس آسيا..منتخب اليمن لكرة القدم يحقق انجاز تاريخي ويوحد اليمنيين

خاص| المراسل نت:

حقق المنتخب اليمني الأول انجازاً تاريخياً، بتأكيد تأهله لأول مرة في تاريخه لنهائيات كأس آسيا التي تقام العام المقبل، وفاز اليوم الثلاثاء على نظيره النيبالي بمباراته الأخيرة ضمن مجموعته السادسة، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت في استاد سحيم بن حمد بنادي قطر بالعاصمة الدوحة.

ودخل المنتخب المباراة بعدما ضمن التأهل إثر خسارة منافسه منتخب طاجيكستان أمس أمام المنتخب الفلبيني.

وسجل هدفي المنتخب اليمني اللاعب عبدالواسع المطري في الدقيقتين 24 و 83 ليتأهل بعدما جمع عشر نقاط حاصداً المركز الثاني خلف منتخب الفلبين الذي حصد 12 نقطة خلال التصفيات.

ويعد التأهل هو الأول للمنتخب اليمني في تاريخه لتكون أول مشاركة له في النهائيات التي تستضيفها الإمارات في يناير وفبراير من العام المقبل.

واستطاع منتخب اليمن أن يحقق الإنجاز متجاوزاً الصعوبات التي تعيشها اليمن جراء الحرب المستمرة منذ ثلاث سنوات ويوحد اليمنيين في مناسبة نادرة في ظل الانقسام الذي تسببت به الحرب، حيث رصد المراسل نت كيف انهالت التهنئات للمنتخب من قبل الأطراف المتصارعة والنشطاء بمختلف انتماءاتهم.

وفور انتهاء مباراة المنتخب اليوم، وجه رئيس المجلس الأعلى بصنعاء صالح الصماد تهنئة للاعبين والإدارة الفنية مشيداً بما وصفه ” الإنجاز التاريخي الذي حققه المنتخب الوطني في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها اليمن “.

وأضاف أن هذا الإنجاز للمنتخب الوطني يؤكد ما يمتلكه شباب اليمن من قدرات وحرصهم على تحقيق الإنجازات الرياضية ورفع علم اليمن في المحافل الخارجية.

كذلك وجه الرئيس المعترف به دولياً عبدربه منصور هادي تهنئة للمنتخب بمناسبة تأهله لنهائيات آسيا، وقال إن “لاعبي المنتخب الوطني قدموا مثلاً متميزاً لقدرة أبناء هذا الشعب وشبابه في تحقيق الإنجازات بالصبر والمثابرة”.

 

 

(174)

الأقسام: الاخبار,المراسل العام,اهم الاخبار,عاجل,مشَاهِد

Tags: ,,