وكالة عالمية وخبراء: دفاعات السعودية لم تسقط أي من صواريخ اليمن الأخيرة

ترجمة وتحرير: المراسل نت:

قالت وكالة أسوشيتد برس الأمريكية أن السعودية اعتادت أن تعلن نجاحها في التصدي للصواريخ القادمة إلى اليمن حتى لو أنها فشلت في ذلك. وكشفت الوكالة أن السعودية فشلت في التصدي لكل الصواريخ التي أطلقت من اليمن عشية الذكرى الثالثة للحرب.

وقالت الوكالة في تقرير رصده وترجمه المراسل نت، كما هو الحال مع كل الصواريخ الباليستية التي يطلقها الحوثيون في اليمن زعمت السعودية مجدداً أنها اعترضت جميع الصواريخ السبعة التي استهدفتها مساء الأحد الماضي، مضيفة أن مقاطع الفيديو على الإنترنت تثير تساؤلات جديدة حول هذه المزاعم.

وأشارت إلى أن أحد المقاطع المصورة التي نشرها السعوديون في مواقع التواصل أظهرت أن إطلاق صواريخ باتريوت مساء يوم الأحد سارت بشكل خاطئ ،وفشلت في التصدي للصاروخ اليمني.

وقال جيفري لويس خبير الصواريخ في معهد ميدلبوري للدراسات الدولية في مونتيري بالولايات المتحدة والذي شاهد مقاطع الفيديو و إنه”من الواضح أن الدفاعات لم تنجح باعتراض أي من الصواريخ السبعة التي استهدفتها الأحد الماضي.

ولفتت الوكالة أنه لم تستجب وزارة الإعلام في المملكة العربية السعودية لطلبات التعليق يوم الاثنين من وكالة أسوشيتد برس على تلك المقاطع، مضيفة أنه “ومع ذلك ، يبدو أن أشرطة الفيديو التي توضح فشل اعتراض الصواريخ  تؤكد أن السعودية تبالغ في تقدير قدرات منظومة الباتريوت التي تمتلكها وتتمسك بادعاءات منذ حرب الخليج 1991 عندما قصف نظام صدام حسين الرياض.

من جانبها قالت صحيفة هارتس الاسرائيلية ان مقاطع فيديو يجري تداولها عبر الانترنت عن ليلة استهداف الحوثيين العاصمة الرياض تظهر وجود خلل جسيم في شبكة الصواريخ الامريكية باتريوت التي يفترض ان تعترض صواريخ الحوثيين البالستية .

واضافت الصحيفة وفقا لتأكيدات صحفيين في الرياض ان احد صواريخ الباتريوت انفجر  بعيد اطلاقه في الجو قبل وصول الهدف بينما سقط صاروخ اخر في منطقة سكنية وقتل على اثره مغترب من مصر .

(457)

الأقسام: الاخبار,اهم الاخبار,صحافة وترجمات,عاجل

Tags: ,,,,,