هادي ينصب نفسه خليفة لعلي عبدالله صالح في رئاسة المؤتمر خلال اجتماع لقيادة الحزب في عدن

عدن| المراسل نت:

يسعى عبدربه منصور هادي ليكون الوريث لعلي عبدالله صالح في رئاسة حزب المؤتمر كما ورثه منصبه كرئيس للجمهورية، واضعاً نفسه في موقع رئيس المؤتمر في خطوة رفضتها قيادات الحزب.

وفي ظل الحراك السياسي برعاية الأمم المتحدة، يبحث هادي عن الذي تراجع موقفه كثيراً ، للحصول على غطاء سياسي من خلال تنظيم اجتماع لقيادات مؤتمرية في عدن أعلنت تنصيبه رئيساً للمؤتمر.

ونشر الموقع الرسمي لحكومة هادي، خبر انعقاد لقاء موسع لقيادات المؤتمر بقيادة وزير الداخلية أحمد الميسري في عدن.

وصدر عن اللقاء بيان ختامي حصل عليه المراسل نت، يؤكد أن ما أطلق  عليه المؤتمر في المحافظات الجنوبية “يعلن مسكه بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي كرئيساً لحزب المؤتمر الشعبي العام وفقا للنظام الداخلي للمؤتمر، وعلى أهمية الوحدة التنظيمية لحزب المؤتمر وقدرته في تجاوز ما يوجهه من صعوبات”.

وفي محاولة للحصول على دعم السعودية، أدان البيان ما وصفه “الاعمال الإرهابية الإجرامية لأذناب الفرس في إطلاقهم الصواريخ على التجمعات السكانية في المملكة العربية السعودية”.

وكان الأمين العام المساعد للمؤتمر فائقة السيد دعت أمس ” كل قيادات وقواعد وكوادر واعضاء المؤتمر الشعبي العام وانصاره في المحافظات الجنوبية والشرقية الى ادارك اهمية المرحلة التي تمر بها البلاد والحذر من بعض الدعوات ذات الاهداف المشبوهة التي يطلقها البعض لعقد اجتماعات هنا او هناك باسم المؤتمر الشعبي العام”.

يذكر أن اللجنة الدائمة للمؤتمر في صنعاء اختارت الأمين العام صادق أبو راس ليكون رئيساً للمؤتمر  فيما اختارت أن يكون منصب الأمين العام جماعياً يضم فائقة السيد وياسر العواضي ويحيى الراعي ونجيب العجي.

(205)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,عاجل

Tags: ,,,,,