قيادات المؤتمر تعلن موقفها من اجتماع عدن وتنصيب هادي رئيساً للحزب

خاص| المراسل نت:

رفضت قيادات المؤتمر الشعبي العام ما وصفته محاولات تقسيم الحزب وتنظيم اجتماعات باسمه، في رد على إعلان اجتماع لقيادات في عدن، اليوم الخميس تنصيب عبدربه منصور هادي رئيساً للحزب.
وقال القيادي وعضو وفد المفاوضات أبوبكر القربي، في تغريدة رصدها المراسل نت في صفحته، إنه “لا يوجد مؤتمر شعبي عام جنوبي وإنما مؤتمر واحد لكل اليمن”. وأضاف أن “الاجتماع الذي ينعقد في عدن يمثل محاولة يائسة لاجتثاث المؤتمر من جماهيره و شعبه لخدمة من تخلوا عنه في مراحل مواجهاته لتحقيق أجنداتهم و مصالحهم”.
ووصف القربي اجتماع عدن، الذي أعلن هادي رئيساً للمؤتمر، أنه “مجرد مسرحيةً سيتجاوزها المؤتمر و ستفشل”.
أما القيادي المؤتمري ووزير التعليم العالي بحكومة صنعاء الشيخ حسين حازب، فوصف الاجتماع بأنه “عدوان جديد على المؤتمر الشعبي العام يقوم به عربان الخليج مستخدمين فيه الأدوات التي استخدموها في عدوانهم العسكري”.
وأضاف في تغريدة رصدها المراسل نت، أن هادي ووزير داخليته الميسري وآخرين من الأدوات التي تستخدمها دول التحالف لاستهداف المؤتمر. وقال حازب “نقول لهم لن تفلحوا في هذا مثلما إنكم لن تفلحوا في غيرها،المؤتمر عصي عليكم لأنه صناع يمنية وحربكم عليه خاسرة”.

ويسعى عبدربه منصور هادي ليكون الوريث لعلي عبدالله صالح في رئاسة حزب المؤتمر كما ورثه منصبه كرئيس للجمهورية، واضعاً نفسه في موقع رئيس المؤتمر في خطوة رفضتها قيادات الحزب.
وفي ظل الحراك السياسي برعاية الأمم المتحدة، يبحث هادي عن الذي تراجع موقفه كثيراً ، للحصول على غطاء سياسي من خلال تنظيم اجتماع لقيادات مؤتمرية في عدن أعلنت تنصيبه رئيساً للمؤتمر.

(266)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,