الكونجرس يوصي بالتحقيق مع صهر ترامب حول تسريب معلومات سرّية عن الأمراء المعارضين لولي عهد السعودية

متابعات خاصة| المراسل نت:

وجه أعضاء الحزب الديمقراطي بمجلي النواب (الكونجرس) رسالة لمدير مكتب التحقيقات الفيدرالي (إف بي آي) تطالبه بالتحقيق مع جاريد كوشنر مستشار وصهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب فيما إذا كان سرّب معلومات سرية لولي عهد السعودية محمد بن سلمان تتضمن قائمة بأسماء الأمراء الذين لا يدينون له بالولاء ويعارضون وصوله لعرش المملكة.

وأوضح الصحفي الأمريكي كيلي غريفين، في تغريدة رصدها المراسل نت في صفحته بموقع تويتر، أن التحقيق له علاقة بمعلومات أن جاريد كوشنر سرب قائمة سرّية عن أمراء سعوديين سعوديين لا يدينون بالولاء لولي العهد السعودي.

وأشار إلى أن تلك المعلومات قد يكون سرّبها خلال اللقاء اليومي بين المخابرات الامريكية وترامب وكان يحضرها جاريد آنذاك قبل أن يصبح ممنوعاً من حضور تلك اللقاءات لأنه لم يتمكن من الحصول على تصريح أمني لأنه كذب وأخفى معلومات مطلوبة منه.

وكشفت قناة CNN الأمريكي أن رسالة أعضاء الكونجرس لمدير الاف بي آي قالت ” “نطالب مكتب التحقيقات الفيدرالي بفتح تحقيق فوري لمعرفة إذا ما كانت هذه التقارير صحيحة أم لا، واكتشاف مدى تعرض المصادر والمعلومات للإفشاء”.

وأضاف النواب الديمقراطيون أن “سلامة المعلومات السرية تقع ضمن اختصاص مكتب التحقيقات الفيدرالي، ولكن في الوقت الذي يملك الرئيس سلطة إزالة السرية عن المعلومات ونشرها، فإن مستشاري الرئيس ليس لديهم هذه الصلاحية”.

واختتم النواب رسالته بتوجيه مناشدة إلى راي، قائلين: “نحث القسم على التحقيق في هذه الاتهامات، ونقدر اهتمامكم بها”. والنواب الذين بعثوا الرسالة هم: تيد ليو وجيرالد كونولي، ودونالد بيير، وبراميلا جايبال، وبيتر ولش وروبن جاليجو.

(110)

الأقسام: الاخبار,المراسل العالمي,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,,,