الصماد للمبعوث الأممي إلى اليمن: نريد سلاماً عادلاً لأننا نشعر بمعاناة الشعب ولسنا في فنادق الرياض

صنعاء| المراسل نت:

عبر رئيس المجلس الأعلى صالح الصماد عن أمله أن تفضي جهود المبعوث الأممي مارتن غريفيث إلى حلحلة الأوضاع وإنهاء الحصار والحرب على اليمن والتوصل إلى سلام عادل.

جاء ذلك خلال استقبال الصماد اليوم الخميس للمبعوث الأممي الذي وصل صنعاء قبل أيام.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية أن الصماد خلال اللقاء “عبر عن أمله في أن يكون هناك نقلة سياسية بوجود المبعوث الأممي تسهم في حلحلة الأوضاع نحو إيقاف العدوان ورفع الحصار وتحقيق السلام العادل والشامل في اليمن” بحسب تعبيره.

وتطرق الصماد إلى الأوضاع الإنسانية وما وصفه ” الآثار الكارثية جراء إغلاق مطار صنعاء الدولي الذي يمثل الشريان الرئيسي والبوابة الأولى للجمهورية اليمنية وكذا الموانئ ومنع دخول احتياجات الشعب اليمني في انتهاك لكل الأعراف والمواثيق الدولية والإنسانية”.

وجدد الصماد التأكيد على الوقوف مع السلام الذي يكون شاملاً وعادلاً، وقال “نحن مع السلام العادل والمشرف لأننا نشعر بمعاناة الشعب اليمني لأننا في أوساطه ولسنا في فنادق الرياض” في إشارة لإقامة عبدربه منصور هادي وحكومته في العاصمة السعودية.

وكان المبعوث الأممي التقى أمس مع زعيم الحوثيين عبدالملك الحوثي. وقال القيادي محمد علي الحوثي، في تغريدة رصدها المراسل نت، إن اللقاء جاء “في إطار تعزيز الفرص للدفع بعملية السلام وإيقاف العدوان وفك الحصار الجائر على بلدنا اليمن من قبل العدوان الأمريكي السعودي وحلفائه” بحسب قوله.

يذكر أن غريفيث قال في بيان عند بدء تحركاته، حصل عليه المراسل نت، إنه سيعمل بجد لإطلاق عملية سياسية شاملة بناء على المرجعيات الثابتة  “وعلى التقدم الذي تم احرازه خلال جولات المفاوضات السابقة من أجل خدمة مصالح الشعب اليمني”.

وأكد غريفيث أنه “سيعمل مع جميع الأطراف اليمنية لإنهاء الصراع الدموي الذي طال أمده” مضيفاً “إنّ اي عملية سياسية ذات مصداقية تتطلب ان يتمتع جميع الأطراف بالمرونة اللازمة، وتقدم تنازلات صعبة، وان تضع المصلحة الوطنية في الصدارة من أجل الشعب اليمني”..

 

(153)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,,,