14 قتيلاً و1500 مصاب: إسرائيل تواجه مسيرة العودة الكبرى المليونية بفتوى علماء السعودية (صور)

متابعات خاصة| المراسل نت

نفذت القوات الإسرائيلية تهديداتها باستخدام العنف لمواجهة مسيرة العودة الكبرى التي خرجت في قطاع غزة والضفة الغربية بمناسبة الذكرى 42 لـ”يوم الأرض” وواجهت مئات آلاف المتظاهرين بالرصاص الحي والرصاص المطاطي موقعة 14 قتيلاً وأكثر من ألف مصاب.

وخرج مئات آلاف الفلسطينيين في قطاع غزة ومدن الضفة الغربية في مسيرة العودة الكبرى تلبية لدعوات إحياء ذكرى يوم الأرض، متحدين التهديدات الإسرائيلية بمواجهتها بالقوة.

وأفادت مصادر طبية فلسطينية بمقتل 14 فلسطينياً وإصابة 1416 آخرين بينهم العشرات ممن تعرضوا للنيران الحية فيما تنوعت إصابات الآخرين بين الرصاص المطاطي وحالات الاختناق جراء استخدام القوات الإسرائيلية للقنابل الغازية.

وكان الناطق باسم الجيش الإسرائيلي باللغة العربية أفيخاي أدرعي استعرض أمس الكلاب البوليسية التي قال إنه تم تدريبيها لمواجهة المتظاهرين في المسيرة التي وصفها بالتخريبية مستعيناً بفتوى علماء سعوديين بتحريم المظاهرات.

ونشر أدرعي تسجيلاً مصوراً رصده المراسل نت في صفحته بموقع تويتر، دعا خلالها لعدم الاستجابة لدعوات الخروج في المسيرة التي أطلق عليها “مسيرة العودة الكبرى” .

وأوضح أدرعي أنه يريد التوضيح فيما يتعلق بالمسيرة قائلاً “الشيخ صالح الفوزان قال إن المظاهرات والاعتصامات ليست من عمل المسلمين ولا عرفت في التاريخ الإسلامي وهي من أمور الكفار لا يرضى بها الإسلام”. وأضاف “أما الشيخ ابن عثيمين فقال إن الاعتصامات والمظاهرات شر لأنها تؤدي للفوضى”.

(168)

الأقسام: الاخبار,المراسل العالمي,اهم الاخبار,عاجل,مشَاهِد

Tags: ,,,,,,,