الجالية السودانية توجه رسالة للشعب اليمني وتعلن موقفها جريمة اغتصاب فتاة في الخوخه من قبل جندي سوداني (بيان)

خاص| المراسل نت:

أدانت الجالية السودانية في اليمن، اليوم الأحد، جريمة اغتصاب فتاة يمنية في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة من قبل أحد الجنود السودانيين واصفة قوات البشير في اليمن بـ”المرتزقة” مؤكدة أن ممارسة تلك القوات لا تمثل أخلاق الشعب السوداني.

وقالت الجالية السودانية، في بيان تلقاه المراسل نت، “بلغنا ببالغ الأسف وشديد الحزن تعرض أحد أخوتنا اليمنيين للاعتداء من قبل أحد مرتزقة العدوان والذي للأسف يحمل الجنسية السودانية حسب ما تداولته وسائل الإعلام”. وأضافت الجالية مخاطبة الشعب اليمني، أن “ما هذه أخلاق الشعب السوداني ولا هذه مبادئه ولكن بفساد القيادة فسدت بعض المبادئ والأخلاق عند البعض القليل وهم لا يمثلوننا كشعب سوداني يكن كل الاحترام والتقدير للشعب اليمني الصامد الأبي”.

وعبر البيان عن إدانة وبراءة السودانيين “من مثل هذا الفعل المشين ونعلن تبرأنا صراحة من هذا المرتزق هو وقيادته الفاسدة المارقة”. وجددت الجالية تدخل من وصفته “مرتزقة سودانيين” ومشاركتهم في “الاعتداء على سيادة وعظمة الشعب اليمني الذي لم يكن بيننا وبينه إلا كل الود والاحترام والتقدير”.

وقالت الجالية السودانية إن “رسالتنا واضحة وصريحة للشعب اليمني لقد لبثنا فيكم زمناً وتداخلنا مع بعضنا أهلاً هنا وهناك ولكم منا كل احترام وتقدير، ولم نجد منكم إلا الكرم والشهامة والأصالة ونحن معكم في معركتكم ضد العدوان السافر على اليمن”.

اضغط هنا للإطلاع على تفاصيل اغتصاب فتاة من قبل جندي سوداني

(425)

الأقسام: الاخبار,المراسل العام,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,