قوات صنعاء تكتسح مناطق ومواقع عسكرية في عسير ونجران وتؤمن مناطق حدودية

خاص| المراسل نت:

تشهد جبهات القتال في اليمن والحدود السعودية سباقاً محموماً بين طرفي الصراع بهدف تحقيق اختراقات ميدانية استباقاً لهدنة محتملة أو وقف لإطلاق النار في ظل الحراك الأممي والدولي لإعادة الأطراف السياسية لطاولة المفاوضات.

ووفقاً لمصادر ميدانية تحدثت لـ المراسل نت، استغلت قوات الجيش والحوثيين مجدداً سوء الأحوال الجوية في السعودية الذي يتسبب بتراجع قدرات الطيران الحربي، لتنفذ ضربة كبرى للجيش السعودي والمسلحين الذين استقدموا من اليمن، وتسيطر على مناطق واسعة في الشريط الحدودي وفي منطقتي نجران وعسير.

وأوضحت المصادر أن قوات صنعاء نفذت عمليتين واسعتين، اليوم الأحد، تمكنت في الأولى من السيطرة على منطقة الصوح وكافة المواقع العسكرية فيها وواصلت التقدم لتسيطر على مواقع حدودية بالجزء الواقع في منطقة نجران.

وأضافت أن العملية شهدت مقتل وإصابة عدد كبير من الجنود السعوديين والمسلحين، مشيرة إلى قوات الجيش والحوثيين واصلت العملية بتنفيذ إغارة على موقع نهوقة، ملحقة خسائر إضافية بقوات الجيش السعودي والمسلحين.

وفي العملية الثانية، أفادت مصادر المراسل نت، أن قوات الجيش والحوثيين تمكنت من السيطرة على مواقع بالجملة قبالة منفذ علب الحدود المؤدي لمنطقة عسير، مشيرة إلى مقتل وإصابة عدد كبير من المسلحين الموالين للسعودية وأسر عدد آخر.

من جانبه أعلن التحالف إرسال الآلاف من جنود قوات هادي معززين بمئات الدبابات تمهيداً لتصعيد عسكري لكنه فشل في أول محاولة للتقدم باتجاه حرض الحدودي وتلقى خسائرة مادية وبشرية جسيمة.

كما أعلن الإعلام السعودي مقتل 5 جنود سعوديين بمواجهات يوم الأحد مع قوات اليمن .

(210)

الأقسام: الاخبار,المراسل العسكري,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,,